عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل للقاهرة.. سقوط أمطار رعدية ورياح تضرب البلاد

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن السحب الممطرة تؤثر على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وبورسعيد والأسكندرية وشمال الصعيد، حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحر ( الأسكندرية - البحيرة ).

تحيا مصر

يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا، ومن المتوقع أن تمتد لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الوقت، وتقل حدتها كلما تقدمنا لداخل لتصل خفيفة الى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ودرجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٥ درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم 

وفيما يخص الطقس اليوم حيث يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد كما تظل الأجواء باردة ليلاً على أغلب الأنحاء.

من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة 

وكذلك أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

السحب المنخفضة والمتوسطة 

طبقا لآخر إصدار صور الأقمار الصناعية والذي يشير إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر والتي تؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة ، كما وتظهر الصور بداية دخول السحب الممطرة على الجانب الغربي للبلاد والتي يمتد تأثيرها مع تقدم الوقت ليشمل مناطق من الصحراء الغربية و السواحل الشمالية الغربية .

تتأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي إلى سقوط الأمطار متوسطة ورعدية قد تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

خريطة سقوط الأمطار

وكذلك يشهد الطقس سقوط الأمطار خفيفة إلى المتوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي