عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريم البارودي تنضم لآخر المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2024

ريم البارودي _ أرشيفية
ريم البارودي _ أرشيفية

أدلت النجمة المصرية ريم البارودي، بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024

و يبدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

عدد لجان الاقتراع بالانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ريم البارودي تشارك في الانتخابات الرئاسية 2024

ويشرف 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

واختارت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، كاشفًا أن  الهيئة وضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات باستحداث لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، مشيرا إلى أن تلك اللجان ستشمل المناطق الصناعية والسياحية وجميع المحافظات التي بها تجمعات من المغتربين، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.

اقرأ أيضًا.. 

 

دعاء حلمي: مي سليم شغاله أكتر من أختها ميس ودا بيرجع لحب الناس 

وأرسلت الهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة داخل مصر، لمتابعة العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنه تقدم بالفعل إلى الهيئة 24 سفارة وتسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، مؤكدًا أن تم اعتماد 14 منظمة دولية ستشارك فى أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وأن عدد المتابعة الذين صدرت لهم تصاريح بهذا الشأن عن تلك المنظمات بلغ 220 متابعا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدنى محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعا لها.

ريم البارودي تتألق في مسلسل نقل عام

جدير بالذكر أنه تألقت ريم البارودي في مسلسل نقل عام بجانب كلا من محمود حميدة، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، سوسن بدر، محمد محمود عبد العزيز، دينا، هايدي رفعت، دينا، نور النبوي، أميرة أديب، صولا عمر، هاجر الشرنوبي، نهلة سلامة، ومن تأليف وليد خيري، ومن إخراج عادل أديب، ويعد مسلسل نقل عام هو التعاون الثاني بين  بين محمود حميدة وسوسن بدر اذ شارك هما ايضا بدور زوجين، وكان العمل يشهد منافسة قوية اذ كان يعرض في نفس موعد مسلسل أبو العروسة من بطولة سوسن بدر والفنان سيد رجب، اذ كان المسلسل يتمتع بشعبية عالية بين جمهور السوشيال ميديا.

تابع موقع تحيا مصر علي