عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس البرلمان العربي»: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة.. والشعب المصري يتحدى الصعاب..فيديو

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

هنأ عادل العسومي، رئبيس البرلمان العربي، الشعب المصري على انتهاء الانتخابات الرئاسية التي كانت بمثابة عرس ديمقراطي على مدار ثلاث أيالم متتالية، مشيرًا أن الانتخابات الرئاسية المصرية تمثل مرحلة جديدة في عملية التطور والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية. 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي،  للبرلمان لإعلان نتائج متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

الشعب المصري رسم لوحة وطنية أبهرت العالم بمشاركته الغير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية 

وأشار رئيس البرلمان العربي، أن الشعب المصري رسم لوحة وطنية أبهرت العالم، موضحًا أن البرلمان العربي حرص على متابعة سير العملية الانتخابية، ذاكرًا أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها البرلمان العربي في الانتخابات الرئاسية. 

وأوضح العسومي، أن البرلمان العربي شارك سابقًا في الاستفتاء على الدستور المصري والانتخابات النيابية وغيرها من المشاركات التي كان لنا وجود كبير بها. 

رئيس البرلمان العربي يشيد الجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتنظيم سير العملية الانتخابية

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، في تنظيم وسير العملية الانتخابية بشكل يليق بمكانة الدولة المصرية، خاصة الحملات الدعائية التي نظمتها الهيئة لتشجيع المواطنين على التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية. 

كما أشاد بكافة التسهيلات التي قامت بها الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل عملية التصويت على الناخبين، وتقديمها تيسيرات جديدة عن الانتخابات السابقة على سبيل المثال تقديم طريقة برايل للمكفوفين لتسهيل عملية الانتخاب، وتخصيص عدد من مكاتب الاقتراع للوافدين لتسهيل عملية التصويت لهم. 

واستكمل: البرلمان العربي حرص على تفقد العديد من اللجان الانتخابية في مختلف المحافظات المصرية، وذلك لتكوين صورة شاملة ودقيقة عن سير العملية الانتخابية وتسجيل كافة الملاحظات على العملية الانتخابية. 

الانتخابات الرئاسية اتسمت بالحيادية والنزاهة والشفافية

وأضاف عادل العسومي، أننا بصدد إعلان تقرير شامل حول العملية الانتخابية وتقديمه للهئية الوطنية للانتخابات، مؤكدًا أن الانتخابات الرئاسية اتسمت بالحيادية والنزاهة والشفافية، وتمت عملية التصويت للناخبين بكل سلاسة ويسر. 

رئيس البرلمان العربي يشيد بعراقة وأصالة الشعب المصري

وتابع، أن الانتخابات الرئاسية شهدت على ارتفاع نسبة المشاركة الغير مسبوقة، مشيدًا بعراقة وأصالة الشعب المصري الذي يثبت دائمًا انه شعب فريد من نوعه، لافتًا ان هناك العديد من شعوب دول العالم لا يصطفون خلف دولتهم عند مرورها بأزمات أو تحديات. 

وأردف العسومي، أن التحديات التي واجهتها الدولة المصرية دفعت كافة فئات الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، خاصة في تلك المرحلة الحاسمة والهامة من تاريخ المنطقة العربية. 

وذكر رئيس البرلمان العربي، انه في أي انتخابات نلاحظ قلة التوافد والإقبال من الناخبين بعد الساعة الثالثة والرابعة عصرًا، إلا أن هذه الانتخابات شهدت إقبالًا وتوافدًا كبيرًا من الناخبين على مدار اليوم، وليست ساعة بعينها. 

المشاركة الفعالة من قبل الشباب والمرأه المصرية تعكس حالة الوعي الكبير لدى الشعب المصري 

ولفت بالقول إلى المشاركة الفعالة من قبل الشباب والمرأه المصريه في الانتخابات الرئاسية، وهذا يعكس حالة الوعي الكبير من قبل الشعب المصري اتجاه الانتخابات الرئاسية، مشيرًا أن الاجواء الانتخابية كانت تسودها حالة من الأمن والامان لدى المواطنين. 

وأثنى رئيس البرلمان العربي، على الدور الكبير الذي قامت به رجال شرطتنا الباسلة لتيسير وتسهيل العملية الانتخابية، وكذلك دور رجال القضاه في العملية الانتخابية لأدائهم المهني والمشرف. 

الانتخابات الرئاسية عكست حالة الرقي والوعي التي يتمتع بها الشعب المصري

وأكد عادل العسومي، أن الانتخابات الرئاسية عكست حالة الرقي والوعي التي يتمتع بها الشعب المصري، وأن الانتخابات الرئاسية كانت انتخابات مثالية على أعلى مستوى، خاصة وأن جمهورية مصر العربية تمثل ثقل عربي كبير على مستوى المنطقة العربية، مشيرصا ان نجاح العملية الانتخابية تعد امتدادًا للأمن القومي العربي. 

الشعب المصري صمام أمان ليس فقط للدولة المصرية وإنما للأمة العربية بأكملها

واختتم: "الدولة المصرية في مقدمة الدول العربية التي تدافع عن المنطقة العربية، الانتخابات الرئاسية أظهرت مدى قوة ومسئولية الشعب المصري اتجاه دولته، خاصة في ظل كافة التحديات التي تمر بها الدول العربية، والشعب المصري صمام أمان ليس فقط للدولة المصرية وإنما للأمة العربية بأكملها". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي