عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمع تبرعات وتغيير لون الريد كاربت.. تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي قبل انطلاقه الليلة

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

كشف عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، تفاصيل الدورة السادسة من المهرجان، المقرر إقامتها الليلة، وذلك خلال لقاء له ببرنامج عرب وود، المذاع عبر شاشة تلفزيون قناة روتانا سينما.

تحيا مصر

تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة

وقال عمرو منسي: الناس اللي عندها فيلم هتحتفل بيه بعد عرضه، وهنحتفل بجمع التبرعات في حفلات عشاء بدل من الحفلات اللي بتتعمل كل سنة، وبنشوف لسه الريد كاربت، ومش شرط يكون لونها أحمر، لسه بنشوف الوقت وبنفكر في حاجات جديدة لأن احنا قررنا نرجع المهرجان في وقت قليل.

مهرجان "الجونة"

وينطلق مهرجان "الجونة" يوم ١٤ ديسيمبر ویقدم برنامجًا متنوعًا من الأفلام، تصل عددها إلى حوالي 90 فيلمًا، تتضمن التشكيلة سرد الروايات السينمائية، والوثائقيات، والأفلام القصيرة والطويلة المختارة من جميع أنحاء العالم بناءً على تميزها السينمائي، وذلك بوساطة فريق البرمجة الخاص بالمهرجان. 

الأفلام المعروضة في مسابقات سرد الروايات، والوثائقيات الطويلة، والأفلام القصيرة لها فرصة للفوز بجوائز تتجاوز 220,000 دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، يسلط البرنامج الرسمي خارج المسابقة الضوء على الأفلام التي نالت اهتمامًا نقديًا، وحازت على جوائز مرموقة في مناطق أخرى من العالم.

نجيب ساويرس: مش معقول نحتفل واخواتنا بيعانوا من القتل

وسبق وأن علق رجل الأعمال نجيب ساويرس على قرار تأجيل مهرجان الجونة السينمائي ليوم 27 أكتوبر، بعد الاجتماع العاجل الذي أقيم أمس، وأيد نجيب ساويرس القرار تضامنًا مع أزمة فلسطين والواضع الراهن الذين يمرون به.

أيد نجيب ساويرس قرار تأجيل مهرجان الجونة السينمائي، من خلال حسابه الرسمي بتطبيق التغريدات إكس، ردًا على كلام أحد المتابعين الذذي سأل وقال: "فى خبر بيقول أن مهرجان الجونة اتأجل أسبوعين يا عم نجيب علشان أحداث غزة الكلام دة صح؟"، ليجيب عليه نجيب ساويرس: "مش معقولة نحتفل وأخواتنا بيعانوا من قصف وتدمير وقتل".

تابع موقع تحيا مصر علي