عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من بايدن علي فتح تحقيق رسمي لعزله علي خلفية الأنشطة التجارية المثيرة لنجله

الرئيس الامريكي بايدن
الرئيس الامريكي بايدن

أعلن مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، عن فتح تحقيقا رسميا لعزل الرئيس الامريكي جو بايدن علي خلفية الانشطة التجارية المثيرة للجدل لنجله هانتر.

تحيا مصر

عزل الرئيس بايدن

وقرر المجلس التصويت علي التفويض بالتحقيق في عزل الرئيس بايدن، حيث يتهم الجمهوريون الذين يحظون بغالبية مقاعد مجلس النواب، بايدن باستغلال نفوذه منذ أن كان نائبا للرئيس باراك أوباما للسماح لأبنه بالقيام بأنشطة تجارية مشكوك فيها في الصين وأوكرانيا.

حيلة سياسية

وفي أول تعليق من الرئيس الأمريكي بايدن علي هذه الأحداث، وصف فتح التحقيق بمجلس النواب لعزله، علي أنه حيلة سياسية لا أساس لها، وذلك وفقا لما أعلنته قناة اكسترا نيوز الفضائية، منذ قليل، بشكل عاجل.  

ومن جانبه قال هانتر، خلال مؤتمر صحفي، عقد أمس الاربعاء، " لم يكن أبي ضلعا ماليا في شؤوني" لكنه أقر في الوقت نفسه بارتكاب اخطاء في مسيرته.

واتهم هانتر أنصار الرئيس الامريكي السابق ترامب بمحاولة إيذاء والده وهو ما دفعه لرفض المشاركة في جلسة استماع مغلقة نظمها الجمهوريون الذين استدعوه للمثول أمام الكونجرس الامريكي.

إسقاط التهم الجنائية

وعلي الجانب الاخر، كان قد طالب هانتر من قاضي اتحادي إسقاط التهم الجنائية الموجهة إليه لأن القانون غير دستوري وأن المحامين الحكوميين وافقوا في وقت سابق علي عدم مقاضاته.

وقال الفريق القانوني في ملفات المحكمة إنه من الحتمل أن يكون القانون المستخدم للاتهام هانتر غير دستوري بناء علي المنطق الذي قالت الحكمة العليا الامريكية إنه يجب تطبيقه عند تقييم الحدود المفروضة علي الأسلحة النارية، وفقا لإيداعه في المحكمة الفيدرالية في ويلمنجتون بولاية ديلاوير.

وكان قد وجه اتهامات إلي هانتر في سبتمبر الماضي بالكذب بشأن تعاطيه للمخدرات عندما اشترى سلاحا ناريا، ليصبح أول ابن رئيس يتهم بارتكاب جناية.

وكان قد اثار هانتر الشكوك حول الفطنة الفكرية لإيلون ماسك، مدعيا أن الملياردير يفتقر إلي احترام الديمقراطية والحريات الامريكية.

كما اتهم هانت "ماسك" بنشر معلومات مضللة حول حياته الشخصية وتعاملاته التجارية. وجاءت هذه التعليقات بعد يوم واحد من تقديم وزارة العدل الأمريكية تسع تهم جديدة تتعلق بالضرائب ضد بايدن، زاعمة أنه قاد أسلوب حياه باهظ أثناء التهرب من الضرائب.       

تابع موقع تحيا مصر علي