عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا| ماهي الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16؟

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا.. أسدل الستار على مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وستكون الأدوار القادمة قوية وغاية في الإثارة، خاصة أن هناك فرق كبرى صعدت في المرتبة الثانية وستلعب أمام أحد فرق التصنيف الأول القوية أيضا.

تحيا مصر

دوري أبطال أوروبا

وكان كوبنهاجن الدنماركي مفاجأة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وصعد وصيفا للمجموعة الثانية خلف بايرن ميونخ برصيد 8 نقاط، وطرد مانشستر يونايتد العريق وجالطة سراي، وكان الرقم 2 هو كلمة السر في الفوز والتعادل والهزيمة.

وودع إشبيلية الإسباني المنافسات الأوروبية كاملة، وذلك بعدما جاء رابعا في المجموعة الثانية خلف أرسنال وآيندهوفن ولانس، وكان ريال مدريد ومانشستر سيتي، قد حققوا العلامة الكاملة في دور المجموعات برصيد 18 نقطة.

الفرق المتأهلة لدور الـ 16

وقدم أتلتيكو مدريد بطولة قوية حتى الان وحصد المركز الأول في المجموعة الخامسة وجاء لاتسيو ثانيا، وجاء إنتر ميلان وصيف أوروبا في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف ريال سوسيداد الإسباني.

أما المجموعة الحديدية السادسة فقد تأهل بوروسيا دورتموند أولا بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي، وانتقل ميلان للدوري الأوروبي وغادر نيوكاسل يونايتد المسابقة.

قرعة دوري أبطال أوروبا

وجاء بطل أوروبا مانشستر سيتي في صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة، أما برشلونة فصعد بفارق الأهداف في المجموعة الثامنة من أمام بورتو البرتغالي.

ويرصد "تحيا مصر" الفرق المتأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

المجموعة الأولى

  1. بايرن ميونخ الألماني
  2. كوبنهاجن الدنماركي

المجموعة الثانية

  1. أرسنال الإنجليزي
  2. بي إس في آيندهوفن الهولندي

المجموعة الثالثة

  1. ريال مدريد الإسباني
  2. نابولي الإيطالي

المجموعة الرابعة

  1. ريال سوسيداد الإسباني
  2. انتر ميلان الإيطالي

المجموعة الخامسة

  1. أتلتيكو مدريد الإسباني
  2. لاتسيو الإيطالي

المجموعة السادسة

  1. بوروسيا دورتموند الألماني
  2. باريس سان جيرمان الفرنسي

المجموعة السابعة

  1. مانشستر سيتي الإنجليزي
  2. لايبزيج الألماني

المجموعة الثامنة

  1. برشلونة الإسباني
  2. بورتو البرتغالي
كأس رخيصة لبطل من ذهب.. ما لا تعرفه عن جائزة دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا| مغادرة نيوكاسل يونايتد وصعود ميلان للدوري الأوروبي وصدارة برشلونة بفارق الأهداف رغم الخسارة وتعادل باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند

دوري أبطال أوروبا.. أسدل الستار على مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت الإثارة حاضرة في المباريات حتى اللحظات الأخيرة، وصعد فريق باريس سان جيرمان لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وغادر نيوكاسل يونايتد البطولة من دور المجموعات.

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

وصعد برشلونة لدور لـ 16 بعد خسارته أمام رويال أنتويرب البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز بورتو على شاختار بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، وتواجد أتلتيكو مدريد في صدارة المجموعة الخامسة بعد الفوز على لاتسيو الإيطالي.

تابع موقع تحيا مصر علي