عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يفتح مرانه أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة

تحيا مصر

يفتتح مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الخميس، مفتوحا لوسائل الإعلام المختلفة، لمدة ١٥ دقيقة وفقا للوائح المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

تحيا مصر

ومن المقرر أن يخوض الفريق مرانه الأخير في السادسة مساء اليوم الخميس بتوقيت السعودية - الخامسة بتوقيت القاهرة؛ على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبدالله الرياضية، استعدادا لمواجهة اتحاد جدة غدا الجمعة.

وعقب المران يتوجه الفريق إلى ملعب الجوهرة بمدينة جدة، الذي سيحتضن لقاء الأهلي مع اتحاد جدة السعودي، من أجل معاينة وتفقد الملعب على الطبيعة.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية، والتي انطلقت الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري. 

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة 

وسبق وتواجه الأهلي، أمام فريق اتحاد جدة، في 3 مواجهات، لم يتذوق خلالهم طعم الانتصار، لذا يتطلع لتحقيق فوز أول تاريخي على حساب العميد السعودي.

أولى المواجهات التي جمعت بين الأهلي واتحاد جدة، يرجع تاريخها لعام 1995 في إطار منافسات البطولة العربية، وخسر وقتها المارد الأحمر بنتيجة هدف دون رد.

أما ثاني المواجهات، فجمعت بينهما في إطار منافسات السوبر المصري السعودي عام 2001، وقتها خسر الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.

وعن آخر المواجهات، فكانت عام 2006، وبالتحديد في بطولة كأس العالم للأندية، وخسر الأهلي بنتيجة هدف دون رد، سجله وقتها محمد نور.

جوائز كأس العالم للأندية 

ورصد الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، جوائز مالية ضخمة للمشاركين في تلك البطولة، ويمكن رصدها كالتالي: 

_ البطل 5 ملايين دولار

_  الوصيف 4 ملايين دولار

_  المركز الثالث  2.5 مليون دولار

_   المركز الرابع  2 مليون دولار

_   المركز الخامس 1.5 مليون دولار

_ المركز السادس يحصل على مليون دولار

_  المركز السابع والأخير فيحصد 500 ألف دولار.

تفاصيل حفل افتتاح كأس العالم للأندية 

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تفاصيل حفل افتتاح النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية. 

حفل الافتتاح، سيُحييه فرقة "سويدش هاوس مافيا" السويدية، ومغني الراب الأميركي "بوستا رايمز"، حيث ينطلق الحفل عند الساعة 7:35 مساءً، بتوقيت القاهرة، ويستمر لمدة 25 دقيقة قبل انطلاق صافرة المباراة الافتتاحية.

من المقرر أن تُذاع مباراة اتحاد جدة في كأس العالم للأندية، عبر مجموعة قنوات ssc السعودية، والتي حصلت على حقوق بث مباريات هذه النسخة من البطولة.

بطولة كأس العالم للأندية، ستنطلق بداية من 12 من ديسمبر المقبل وتستمر حتى 22 من نفس الشهر، وتستضيفها المملكة العربية السعودية، ويشارك فيها 8 أندية، على رأسهم ( الأهلي، مانشستر سيتي، اتحاد جدة، أوكلاند سيتي، بطل ليبرتادوريس).

تابع موقع تحيا مصر علي