عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«كتلة الحوار» تناقش وتقيم تجربة الانتخابات الرئاسية وتستأنف عملية جمع توكيلات لتأسيس حزب الحوار.. صور

كتلة الحوار
كتلة الحوار

عقد مجلس أمناء كتلة الحوار، اجتماعه الأول بمقره الجديد بالتجمع الخامس حيث قرر استئناف عمليًا جمع التوكيلات لتأسيس حزب الحوار والبدء في تشكيل حكومة الظل بما يساهم في إثراء الحياة السياسية المصرية بعد الانتخابات الرئاسية.

تحيا مصر

تجربة الانتخابات الرئاسية الأخيرة 

وصرح بذلك الدكتور باسل عادل رئيس مجلس الأمناء، مضيفا أن الأجتماع ناقش تجربة الانتخابات الرئاسية الأخيرة كخطوة علي طريق البناء الديمقراطي في مشهد حضاري يليق بمصر.

دكتورة مارجريت عازر سكرتيرًا عامًا لكتلة الحوار

وخلال الاجتماع تم اختيار النائبة السابقة دكتورة مارجريت عازر سكرتيرا عاما لكتلة الحوار والمهندس حسام الدين علي رئيسا لحكومة الظل.

المشهد السياسي بعد الانتخابات

وخلال الاجتماع أيضًا طرحت أفكار عن شكل المشهد السياسي بعد الانتخابات وما قد يتضمن المشهد القائم من نشوء تحالفات سياسية جديدة ذات توجهات متنوعة

كما تم أيضًا اعتماد مجلس الأمناء قرارًا بإنشاء اتحاد شباب كتلة الحوار.

وأوضحت الكتلة أنها بصدد الإعداد لقافلة من المساعدات الإنسانية ستتوجه الي الشعب الفلسطيني الشقيق جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم في قطاع غزة.

وكانت قد تابعت غرفة عمليات كتلة الحوار الخاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية، مسبقًا مجريات العملية الانتخابية لليوم الثاني على التوالي، وإذ تؤكد المتابعة الميدانية كثافه غير اعتيادية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية و بنسب عالية تتجاوز بكثير عن مثيلتها في انتخابات ٢٠١٨.

كتلة الحوار:  كثافه غير اعتيادية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وقد أكد الدكتور باسل عادل، أن نسبة المشاركة قد تتجاوز ٤٨ % من قاعدة الناخبين طبقا لتوارد بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات في اليوم الأول والثاني للتصويت.

وأكدت كتلة الحوار تطابق بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات مع المشاهدات العينية في اللجان الانتخابية المختلفة فهي تهيب بالمواطنين ضرب مثالا متفردا في نسب المشاركة، فمصرنا الغالية تستحق منا دعمها و الإصرار في التعبير عن إرادتنا في اختيار حاكم مدعوما بكتله متفرده من الأصوات.

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة 2024

القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تضمنت كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع موقع تحيا مصر علي