عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو عايشه: الانتخابات الرئاسية 2024 مكسب للوطن وعززت الوعي لدى المصريين

ابو عايشه
ابو عايشه

قال النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن الشعب المصري والوطن هو أكبر كاسب ومستفيد من ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، قائلًا: إن الانتخابات الرئاسية والتضافر لانجاحها والاقبال الهائل عليها كشف الوعي لدى المصريين وعزز المشاركة السياسية.

تحيا مصر

الخريطة السياسية 

وقال أبو عايشه فى تصريحات له اليوم، إن الخريطة السياسية قد تبلورت وظهرت فيها الأحزاب بأدوار وتأثير متفاوت وأكبر من ذي قبل، بعد ترشح العديد من رؤساء الاحزاب أمام الرئيس السيسي في انتخابات تعددية نزيهة ومباشر أمام العالم كله.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الانتخابات الرئاسية والتي تابعها العالم كله، كانت رد واضح علي كل المشككين بنزاهة تللك الانتخابات وعلي كل من شكك في النيه الحقيقيه للتحول الديمقراطي، أو مزاعم مقاطعتها والانصراف عنها، قائلا:" ملايين المصريين الذين نزلوا للشارع صفعوا المتآمرين وانتصروا لمصر".

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن هذه الانتخابات والاقبال الهائل فيها سيكون ظهيرًا سياسيًا وشعبيًا كبيرًا للقيادة السياسية خلال الفترة المقبلة بعد اعلان النتائج رسميا، مضيفا:" مصر كسبت الكثير من هذه الانتخابات".

الانتخابات عززت الشعور بالهوية والاحساس بالمسؤلية تجاه الوطن

واختتم النائب عبده ابو عايشه قائلا:" هذه الانتخابات عززت الشعور بالهوية والاحساس بالمسؤلية تجاه الوطن عند الاستشعار بوجود خطر يهدد هذا الوطن. مؤكدًا أنها ستظل حدث سياسي ودستوري بارز في تاريخ الوطن".

وكان قد أكد النائب عبده أبو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، مسبقًا على أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، قائلًا: إنها ضرورة وطنية لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي والتطلع للمستقبل.

وقال أبو عايشه فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن النزول للمشاركة الإيجابية في الانتخابات، ستكون رسالة للعالم بأن جميع المصريين على قلب رجل واحد، فالانتخابات فرصة للوطن لاختيار قيادته وسط تعددية وحرية واضحة.

مصر لم تتخلف عن إجراء أي استحقاق دستوري أو وطني خلال السنوات الماضية 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر لم تتخلف عن إجراء أي استحقاق دستوري أو وطني خلال السنوات الماضية سواء كان برلمانيًا أو رئاسيًا، فالتجربة الديمقراطية المصرية مزدهرة بفضل رؤية ووطنية الرئيس السيسي.

عضو مجلس الشيوخ: جيمع المصريين مطالبون بالنزول الى صناديق الانتخابات للادلاء بأصواتهم

وتابع: أن جميع المصريين مطالبون بالنزول الى صناديق الانتخابات للادلاء بأصواتهم؛ إيمانًا بأن المشاركة حق دستورى يحميه القانون وحماية للدولة المصرية، منوهًا بتدفق آلاف المصريين للنزول والتصويت في الانتخابات في الخارج رغم ظروف الطقس السيئة.

المشاركة الايجابية في الاستحقاق الدستورى الهام

ولفت النائب عبده ابو عايشه، أن مصر على أعتاب انتخابات رئاسية للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، وهو ما يتطلب منا جميعًا المشاركة الايجابية فى هذا الاستحقاق الدستورى المهم لرسم ملامح المستقبل والتضافر لإنجاحه.

نجاح الانتخابات الرئاسية لن  يتحقق إلا بالمشاركة الايجابية الواسعة 

واختتم ، أن نجاح الانتخابات الرئاسية لن  يتحقق إلا بالمشاركة الايجابية الواسعة والرهان على استمرار انجازات ضخمة في مختلف المجالات، ودولة آمنة مستقرة غير مضطربة تحت قيادة الرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي