عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير المرصد المصري: المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية ستمثل دعم قوي للإدارة السياسية القادمة

محمد مرعي مدير المرصد
محمد مرعي مدير المرصد المصري

قال محمد مرعي مدير المرصد المصري، أن كل المؤشرات من رصد نتائج اللجان ومحاضر الفرز تؤكد أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية ستزيد عن 65 % وستكون هذه النسبة هي الأكبر في تاريخ مصر منذ أول انتخابات رئاسية تعددية في 2005، وستزيد حتى عن انتخابات 2012. 

محمد مرعي:مؤشرات من رصد نتائج اللجان تؤكد أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية ستزيد عن 65 %

وأضاف مرعي، في منشور له عبر صفحته الرسمية "فيسبوك": هذه النتيجة التي تعكس مشاركة واسعة وغير مسبوقة بلا أدنى شك ستمثل دعم قوي للإدارة السياسية الحاكمة خلال الـ 6 سنوات القادمة في تعاطيها مع التحديات الداخلية والخارجية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وشهدت الدولة المصرية يوم الأحد الماضي، انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 والتي استمرت على مدار أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، وتنافس في الانتخابات الرئاسية كلا من: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم.

مدير المرصد المصري: هدف إسرائيل تحول من القضاء على حماس إلى إسقاط حكمها بغزة

وفي وقت سابق، قال محمد مرعي مدير المرصد المصري، أن أي حديث تم طرحه خلال الفترة الماضية من  الجانب الغربي خاصة من مراكز الأبحاث الأمريكية وأيضا من مراكز الأبحاث الإسرائلية اليت بدأت تتحدث عن سيناريوهات الحرب في غزة، كل هذه السيناريوهات تتجاهل الواقع الآن في غزة واستمرار هذا العدوان الغاشم على سكان القطاع ولم يجب أي أحد عن متى ستنتهي هذه الحرب.

وأضاف مرعي: كل الأطروحات الغربية افترضت أن إسرائيل قد حققت بالفعل كل أهدافها في قطاع غزة من القضاء بشكل كامل على حماس أو اسقاط حكمها في غزة والقضاء بشكل نهائي على قدراتها العكسرية أي كانت قدرة إسرائيل لتحقيق هذا الهدف من عدمه لكن الصراع مازال قائما، إسرائيل حتى الآن في عمليتها العسكرية نجحت في عمل حصار كامل لقطاع غزة ولكن قواتها لم تدخل بعد لمدن وأحياء شمال القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي