عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعلى لتنظيم الإعلام عن الانتخابات الرئاسية 2024: الدعاية النظيفة واختفاء التشوية والخوض في السمعة الشخصية أبرز الظواهر الإيجابية.. صور

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

اجتمع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، مشيدًا بالتغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية، التي جاءت مسايرة لكافة المعايير الدولية والمصرية للتغطية.

تحيا مصر

رصد دور وسائل الإعلام في التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية

وحرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على رصد دور وسائل الإعلام في التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية، وكذلك على مراقبة أداء وسائل الإعلام المختلفة، والتصدي للمخالفات التي تحدث، كما حدث مع موقعي (مدى مصر – صحيح مصر).

وقال المجلس، أنه لم يتم رفض أي وسيلة إعلامية تقدمت لتغطية الانتخابات الرئاسية بالداخل والخارج، حتى وإن كانت غير مرخصة، مضيفًا أنه بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات تم التغاضي عن شرط حصول الوسائل الإعلامية على ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

العدالة الإعلامية بين سائر المرشحين في كل وسائل الإعلام

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الانتخابات الرئاسية اتسمت ببعض الظواهر الجديدة التي كانت حاضرة بقوة، مثل العدالة الإعلامية بين سائر المرشحين في كل وسائل الإعلام، وطرح البرامج والرؤى التي تهتم بقضايا ومشاغل الجماهير، في أجواء طيبة، كما اختفت والخوض فى السمعة الشخصية الدعاية السلبية تمامًا، بل اتسمت بالإيجابية الشديدة وكانت نظيفة بنسبة 100 %، حيث لم تتطرق دعاية أي مرشح إلى الهجوم على الآخرين أو الخوض في السمعة الشخصية أو التسفيه أو التشوية، كما لم يتم وضع أي قيود على أي حملات وكان هناك ماراثون رائع في وسائل الإعلام لعرض برامج المرشحين.

حيادية الإعلام المصري

وأشار إلى أن الإعلام كان محايدًا بشكل كامل وحرص على الوقوف على قدم المساواة في تقديم المرشحين الـ 4 وحملاتهم وبرامجهم، حيث قامت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دعمً وتشجيعًا للعملية الانتخابية، بمنح كل مرشح رئاسي "100 دقيقة إعلانية" مجانية بالتساوي بكافة وسائلها، وكان محتواها وفقا للضوابط والمعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، كما قامت الشركة باستخدام كافة أدواتها الإعلامية لتقديم رسالة إعلامية هادفة تثبت فيها أنها تحقق معايير الإعلام المحايد الذى يحترم المشاهد، فيما أفردت الصحف والمواقع الإخبارية صفحاتها، للحملات الأربعة وكذلك الأحزاب السياسية للتعبير بحرية عن برامجها الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي