عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان الجونة يفتتح دورته السادسة بعرض فيلم تسجيلي عن معاناة الفلسطينين

فيلم تسجيلي عن معاناة
فيلم تسجيلي عن معاناة فلسطين

بدأ منذ قليل حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة الذي من المقرر أن تستمر حتى يوم 21 من شهر ديسمبر الجاري، بعرض فيلم تسجيلي عن معاناة الشعب الفلسطيني مع جيش العدوان الإسرائيلي على مدار سنوات.

تحيا مصر

حفل افتتاح مهرجان الجونة 

وكان قد بدأت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة بالسلام الجمهوري، وبحضور عدد كبير من صناع السينما ونجومها، فيما شهد الحفل عرض فيلم بعنوان فلسطين ومعاناة الشعوب، والذي يتناول الإبادة الجماعية والتهجير العرقي ومعاناة الشعب الفلسطيني.

فيلم تسجيلي عن معاناة فلسطين
فيلم تسجيلي عن معاناة فلسطين

نجوم الفن في مهرجان الجونة

 وكان من أبرز الحاضرين لـ مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة كلا من النجوم نسرين طافش، هاني رمزي، هشام عاشور، احمد حاتم، المخرج مروان حامد، كما حضر سميح ساويرس رئيس المهرجان، والفنانة بشرى، وداليا شوقي، لطفي لبيب، والمخرج تامر محسن. 

وظهرت بوسي شلبي بفستان محتشم باللون الفضي، مصنوع من قماشة لامعة، ومن الناحية الجمالية حرصت في تسريحة شعرها على رفعها لأعلى لتظهر جمال الفستان، ووضعت بعض لمسات المكياج الفاتح البسيطة والهادئة، لتتباين مع إطلالتها المبهجة والزائدة عن الحد.

مهرجان الجونة يدعم فلسطين

جدير بالذكر، أنه كان قد أقر مهرجان الجونة على إقامة دورة استثنائية لـ دعم فلسطين والقضية الفلسطينية حيث يقدم فاعلية بعنوان "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

ومن المقرر تـنظيم عـشاء لجـمع الـتبرعـات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحـمر الــمصري خــلال فــترة المهــرجــان، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً، لـيتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.

تابع موقع تحيا مصر علي