عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم مروان حامد بجائزة الإنجاز الإبداعي في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

يسرا - مروان حامد
يسرا - مروان حامد

كرمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي المخرج مروان حامد اليوم الخميس 14 ديسمبر، بجائزة الإنجاز الإبداعي، خلال حفل الافتتاح المقام حاليًا.

تحيا مصر

تكريم مروان حامد في مهرجان الجونة

وقد سلمت النجمة يسرا الجائزة للمخرج مروان حامد على خشبة المسرح أمام الحاضرين، بعد أن ألقت كلمتها عنه مشيدة بأعماله السينمائية ورؤيته الإخراجية، وقد أهدى مروان حامد الجائزة لوالديه.

مروان حامد: التكريم مصدر سعادة كبير

وسبق وأن أعرب مروان حامد عن سعادته البالغة بهذا التكريم، وقال: "إن التكريم مصدر سعادة كبير"، متقدّماً بالشكر الجزيل للمهرجان وللقائمين عليه، وأضاف: "هذا التكريم القيّم أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي، الإعلامية الكبيرة زينب سويدان. 

وتابع: وأود أن أتقدّم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمتُ منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنّانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء قبالة الكاميرا أو خلفها. وأخيراً، لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة".

رسالة مروان حامد لصناع مسلسل الاختيار 3

وعلى صعيد أخر، توجه مروان حامد، نجل السيناريست وحيد حامد، بالشكر لصناع مسلسل الاختيار 3 بعد أن قاموا بعمل إهداء خاص لوالده في بداية الحلقة الأولى من العمل.

وكتب مروان حامد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: “شكرًا لكل أسرة مسلسل الاختيار الجزء الثالث لإهدائهم العمل لروح والدي الكاتب الكبير وحيد حامد رحمة الله عليه.. مع تمنياتي للعمل بالنجاح الكبير والتوفيق.

ويذكر أن مسلسل الاختيار 3 تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، وبطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، وغيرهم.

مروان حامد والفيل الأزرق 3

وحاليًا يحضر المخرج مروان حامد لفيلم الفيل الأزرق 3 بعد النجاح الساحق الذي حققه الجزء الأول والثاني، كما أنه مرشح لإخراج فيلم موسم صيد الغزلان للكاتب والروائي أحمد مراد.

وقال أحمد مراد عن الفيلم في لقاء سابق له: ومقدرش اخلط بين الكتاب والسيناريو، لأن السيناريو بيتكتب بميزانية المنتج، لكن الكتاب بيتكتب بحرية شديدة بخيال ومنفعش أبدًا نغفله.

وتابع: موسم صيد الغزلان اتكتب كفيلم وهو في مرحلة الإنتاج الحالي، وفيه دراسة إنتاجيه ليه أن هو فيلم بيدور في المستقبل 2061، وطبعا دا محتاج حيثيات تانية في الكتابة، وفي طريقة التعامل.

تابع موقع تحيا مصر علي