عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد الأهلي في كأس العالم للأندية تاريخيا.. 8 انتصارات و13 هزيمة

الأهلي
الأهلي

كأس العالم للأندية.. يلعب النادي الأهلي اليوم الجمعة أولى مبارياته في كأس العالم للأندية 2023 وتحمل مشاركة هذا العام التاسعة في تاريخ النادي الأهلي، وستكون الأخيرة بالنظام الحالي.

تحيا مصر

كأس العالم للأندية

ويمتلك النادي الأهلي تاريخ كبير في كأس العالم للأندية، وسبق وأن شارك 8 مرات من قبل وحقق نتائج جيدة، وتمكن أن يحصل على الميدالية البرونزية 3 مرات من قبل، ولكنه لم يصعد للمباراة النهائية حتى الان.

ويبحث الأهلي عن الفوز أمام اتحاد جدة السعودي أمام جماهيره، وتعويض هزيمة 2005 بهدف محمد نور، والصعود للدور نصف النهائي ومواجهة فلومينينسي البرازيلي.

حصاد الأهلي في كأس العالم للأندية

تاريخيا لعب النادي الأهلي 22 مباراة في كأس العالم للأندية، وكانت آخر مواجهة أمام فلامنجو البرازيلي في فبراير 2023 وخسر الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

حقق النادي الأهلي 8 انتصارات في كأس العالم للأندية وتعادل مرة واحدة، وخسر 13 مباراة وسجل هجوم الفريق 24 هدفا واستقبل 34 وبفارق -10 أهداف.

الأهلي في كأس العالم للأندية

وكانت أكثر نسخة شارك فيها الأهلي في كأس العالم للأندية فيفبراير 2022 ولعب 4 مباريات وحقق الفوز في مبارتين وخسر مرتين، وسجل الفريق 7 أهداف واستقبل 8 وكانت هذه أكثر نسخة يسجل فيها النادي الأهلي أهداف ويستقبل أيضا.

لم يحقق النادي الأهلي أي انتصار في 3 نسخ في كأس العالم للأندية كانت البداية في 2005 ولعب الفريق مبارتين وخسر في المواجهة الأولى والثانية، وفي عام 2005 لعب الأهلي مبارتين وخسر أيضا.

وكانت آخر مشاركة لا يحقق فيها الأهلي أي انتصارات في 2013 بالمغرب ولعب مبارتين وخسر الأولى والثانية وسجل هدف واستقبل 7 أهداف.

حكاية أول مباراة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية.. يستعد النادي الأهلي لمواجهة الاتحاد السعودي في أولى مواجهات المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية 2023 ويلعب الفائز من مباراة اليوم أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي.

كأس العالم للأندية

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخ والرابعة على التوالي، ويبحث عن مشاركة تاريخية، كونها آخر بطولة بالنظام القديم، ثم بعد ذلك لعب البطولة كل 4 سنوات وبمشاركة 32 فريقا.

كأس العالم للأندية، وللحديث عن أول مباراة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية، فكانت الصدفة أمام اتحاد جدة السعودي في مونديال الأندية 2005.

تابع موقع تحيا مصر علي