عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام كولر مع الأهلي قبل مواجهة اتحاد جدة في كأس العالم

كولر
كولر

مباراة من نوع خاص يترقبها عشاق ومحبي القلعة الحمراء، ستجمع بين النادي الأهلي ونظيره اتحاد جدة السعودي، مساء اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في السعودية ومستمرة حتى 22 من ديسمبر الجاري.

تحيا مصر يرصد أرقام كولر مع الأهلي قبل مواجهة الاتحاد 

خاض السويسري مارسيل كولر 76 مباراة، فاز في 50 مباراة، وتعادل في 19 مباراة، وخسر في 7 مباريات، سجل معه لاعبو الأهلي 135 هدفًا، واستقبل 42 هدفًا. 

أرقام الأهلي في المونديال 

وبين 72 فريقاً من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات باختلاف ألوانها، يوبين 72 فريقاً من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات باختلاف ألوانها، يتصدر القائمة ريال مدريد الحاصل على خمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ثم الأهلي الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، يليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منهم، وتسعة وعشرين فريقا برصيد ميدالية واحدة لكل منهم.

وطوال تاريخ البطولة تواجدت أندية أمريكا الجنوبية على منصات التتويج بالميداليات، ولم تبتعد عن منصات التتويج إلا مرة واحدة، وكانت على يد النادي الأهلي عندما تغلب على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية، واحتل بالميراس المركز الرابع.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية 

وسبق وتواجه الأهلي في 3 مباريات أمام الأندية العربية في مونديال الأندية، كانت الغلبة له في مواجهتين، وتلقى خسارة وحيدة.

أولى مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية في المونديال، كانت أمام فريق اتحاد جدة عام 2005، وتفوق الأخير بنتيجة هدف دون رد.

ثاني المواجهات للأهلي كانت أمام فريق الدحيل القطري في نسخة 2020، وتفوق المارد الأحمر بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

آخر مواجهة للأهلي أمام نادي عربي في كأس العالم للأندية، كانت أمام فريق الهلال السعودي عام 2021، وبالتحديد في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، وذهب التفوق للنادي الأهلي، والذي فاز وقتها برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تقديم أداء مثالي من جانب كتيبة الشياطين الحمر، والتي حصدت حينها ثالث واخر الميداليات البرونزية في المونديال. 

تابع موقع تحيا مصر علي