عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة كريمة ترسل 6 شاحنات ممتلئة بالمساعدات الإغاثية لقطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع مؤسسة "الصناديق الإنسانية القطرية" 6 شاحنات ممتلئة بالمساعدات الاغاثية لقطاع غزة عن طريق معبر رفح البري وذلك في اطار الشراكة بين المؤسستين.

تحيا مصر 

وجاءت هذه الخطوة بداية لتعاون طويل الأمد بين الصناديق الإنسانية وحياة كريمة لدعم الاشقاء في فلسطين ودعماً وتضامناً مع القضية الفلسطينية.

تمويل جديد قدره 20 مليون دولار

وسبق وأعلن البنك الدولي، الثلاثاء الماضي، عن تمويل جديد قدره 20 مليون دولار لتوفير الإغاثة الطارئة للمتضررين في غزة، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي الحرب فى قطاع غزة، والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 18 ألف شخص، وتهجير 80% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2 مليون شخص، وفشل دولى حتى الآن فى وقف الآلة العسكرية الإسرائيلية فى غزة.

أفاد قناة القاهرة الإخبارية، في بيان عاجل فى وقت سابق، بأنه تم تجهيز 80 شاحنة مساعدات أمام معبر رفح تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة.

شاحنات المساعدات لغزة

وكانت قد دخلت 3 شاحنات وقود تحمل أكثر من 90 ألف لتر سولار إلى غزة ووصول 50 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

كما أكد، وصول 7 مصابين من قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 62 على التوالي وذلك بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، وسط مطالبات دولية وجهود مصرية فعالة بوقف الحرب فى غزة.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية،الاثنين الماضي، بوصول 7 طائرات مساعدات إلى مطار العريش من قطر وتركيا والسعودية وعمان والإمارات تمهيدا لنقل حمولاتها إلى قطاع غزة

دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وفى وقت سابق من اليوم، دخلت دفعة جديدة من شاحنات المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، وذلك ضمن بنود اتفاق الهدنة التى تم الاتفاق عليها بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية قطرية وأميركية.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية  فى وقت سابق، أنه تم دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي