عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الأهلي يضرب اتحاد جدة بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

تحيا مصر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في التأهل لنصف نهائي كأس العالم، بعد الفوز بثلاثية مقابل  هدف وحيد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية. 

مباراة الأهلي واتحاد جدة 

سجل علي معلول، الهدف الأول من ركلة جزاء، عند الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات، عند الدقيقة 62، بعد تسلمه كرة من كهربا، ليضعها على طريقة R2 في مرمى المعيوف، ثم جاء الهدف الثالث عن طريق إمام عاشور. 

شهد الشوط، كم هائل من الفرص الضائعة من جانب كلا الفريقين وبالتحديد من جانب النادي الأهلي.

كما تألق محمد الشناوي خلال أحداث الشوط، وتصدى لركلة جزاء من الفرنسي كريم بنزيما.

تشكيل الأهلي

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

 

آخر مشاركة للأهلي أمام فريق سعودي 

وكانت أخر مباراة للأهلي أمام فريق سعودي، أمام فريق الهلال السعودي، وتمكن المارد الأحمر من الفوز برباعية نظيفة، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع بكأس العالم للأندية. 

فالأهلي واجه الهلال، عام 2021، وتمكن من اكتساحه برباعية، سجلها كل من ياسر إبراهيم ( هدفين)، أحمد عبد القادر، وعمرو السولية.

وحقق وقتها الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخه في المونديال. 

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية 

وسبق وتواجه الأهلي في 3 مباريات أمام الأندية العربية في مونديال الأندية، كانت الغلبة له في مواجهتين، وتلقى خسارة وحيدة.

أولى مواجهات الأهلي أمام الأندية العربية في المونديال، كانت أمام فريق اتحاد جدة عام 2005، وتفوق الأخير بنتيجة هدف دون رد.

ثاني المواجهات للأهلي كانت أمام فريق الدحيل القطري في نسخة 2020، وتفوق المارد الأحمر بهدف نظيف سجله حسين الشحات.

آخر مواجهة للأهلي أمام نادي عربي في كأس العالم للأندية، كانت أمام فريق الهلال السعودي عام 2021، وبالتحديد في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، وذهب التفوق للنادي الأهلي، والذي فاز وقتها برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تقديم أداء مثالي من جانب كتيبة الشياطين الحمر، والتي حصدت حينها ثالث واخر الميداليات البرونزية في المونديال. 

أرقام الأهلي في المونديال 

وبين 72 فريقاً من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات باختلاف ألوانها، يوبين 72 فريقاً من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات باختلاف ألوانها، يتصدر القائمة ريال مدريد الحاصل على خمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ثم الأهلي الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، يليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منهم، وتسعة وعشرين فريقا برصيد ميدالية واحدة لكل منهم.

وطوال تاريخ البطولة تواجدت أندية أمريكا الجنوبية على منصات التتويج بالميداليات، ولم تبتعد عن منصات التتويج إلا مرة واحدة، وكانت على يد النادي الأهلي عندما تغلب على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية، واحتل بالميراس المركز الرابع.

تابع موقع تحيا مصر علي