عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الخضار والفاكهة تكشف موعد إنخفاض سعر البصل

سعر البصل
سعر البصل

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة، إن السبب في إرتفاع سعر البصل هذا العام، هو تقليل المزارعين لمساحات زراعة البصل بعد إنخفاض سعر البيع خلال العامين الماضين، مؤكدا أن طن البصل بلغ سعره 2000 جنيه خلال العام الماضي ووصل هذا العام إلي  18 ألف جنيه.

تحيا مصر

تخزين البصل وحجبه عن الأسواق

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة mbc، أنه إلي جانب قلة المعروض من البصل كان هناك زيادة صادرات للبصل ، وهو ما  دفع بالحكومة إلي منع تصدير البصل حتى 30 مارس المقبل، هذا إلي جانب قيام بعض التجار بتخزين البصل وحجبه عن الأسواق. 

سبب عدم انخفاض سعر البصل

وكشف أن السبب في عدم انخفاض سعر البصل رغم قرار الحكومة بعدم تصديره هو قرب انتهاء مخزون البصل القديم ولا يوجد إلا بشاير للبصل الجديد، مؤكدا أن سعر البصل سيقل تدريجيا مع زيادة الانتاج خلال شهرين القادمين.  

سد الدين العام

وكان الاعلامي عمرو أديب، قد تعرض لموجة انتقادات علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن ضروروة بيع ممتلكات الدولة لسد الدين العام، كما تعرض للهجوم من عدد كبير من الاعلامين بعد حديثه مع الدكتور سمير غطاس حول قيام الخارجية المصرية بارسال أسماء المصريين الراغبين في العودة من غزة إلي القنصلية المصرية في رام الله والتي ترسلها إلي اسرائيل للكشف عن إذا كانوا علي علاقة بحماس أم لا قبل السماح لهم بالعودة.

يذكر أن الاعلامي عمرو اديب، احتفل مؤخرا، من خلال برنامجه، بمنحه الجنسية السعودية مؤكدا أنه قضى ما يزيد علي ٣٠ عاما من عمره في العمل بالمؤسسات السعودية وهو ما يعني أنه من العاملين بالخارج ولكنه مقيم في الداخل. واوضح أنه تحمل مسؤلية إضافية بهذا المنح لأنه اصبح بمثابة جسر بين دولتين محوريتين في العالم العربي مصر والسعودية.

برنامج الحكاية، يذاع من الجمعة إلي الاثنين، علي قناة mbc، وهو من تقديم الاعلامي عمرو أديب، ويهتم بتقديم ومناقشة القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية والاقتصادية والفنية من خلال استضافة عدد من الخبراء والمحللين. 

تابع موقع تحيا مصر علي