عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي ينعي أمير الكويت:فقدت الأمة العربية رجلا من رجالها الأوفياء

أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

نعى عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بخالص الحزن والأسى فقيد الأمة العربية والإسلامية و العالم أجمع المغفور له بإذن تعالى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا اليوم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته. 

تحيا مصر 

رئيس البرلمان العربي يعزي الكويت والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع في وفاة أمير الكويت

وقال العسومي إن المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كان قائداً حكيماً دفع ببلاده نحو تحقيق نهضة وإنجازات رائدة عززت من مكانتها المتميزة وحضورها الفاعل في محيطها العربي والإقليمي والدولي 

وأضاف،كما كان له دور بارز في تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات وحرص على الامن والسلم الدوليين وبرحيله فقدت الأمة العربية و الإسلامية رجلا من رجالها الأوفياء. 

 

وفاة أمير الكويت 

ونعى الديوان الأميري الكويتي، السبت، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما.

وقال الديوان الأميري في بيان: "ببالغ الحزن والأسى، ننعى الى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت".

والشهر الماضي، دخل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية آنذاك إن:" وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بأن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة ويتلقى العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية". 

وقد تولى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (مواليد 25 يونيو 1937) منذ 29 سبتمبر 2020، واهو لأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.

ونشأ الشيخ نواف في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية. وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية. 

تابع موقع تحيا مصر علي