عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري مناعة: مبادرة 100 مليون صحة أزالت الحواجز أمام المواطنين حول امكانية الحصول علي خدمات مجانية

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إن خدمة 100 مليون صحة، نجحت في تقديم 54 مليون و806 الف خدمة مجانية للمواطنين من خلال علاج أصحاب الأمراض المزمنة واكتشاف امراض حديثي الولادة والمساعدة في علاجها.

تحيا مصر

الاكتشاف المبكر لأمراض حديثي الولادة

وأضاف خلال مكالمته الهاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع علي قناة  إكسترا نيوز، أن حملة 100 مليون صحة ازالت كل الحواجز من أمام المواطنين حول إمكانية حصولهم علي خدمات صحية وكذلك الاكتشاف المبكر بفحص الأطفال حديثي الولادة والذي لم يكن  من بين اهتمامات المصريين في بداية الامر وهو ما كان سببا في اكتشاف أمراض مثل ضعف السمع وعدم القدرة علي الرؤية بشكل جيد او المشكلات المتعلقة بالحركة.

283 ألف حالة ضمن قوائم الانتظار

وأوضح أنه تم علاج 283 ألف حالة ضمن قوائم الانتظار دون تكلفة علي المواطنين والتي كانت في الماضي تتسبب في تفاقم الحالة.

الكشف المبكر لعلاج الامراض المزمنة

وأشار كذلك إلي أنه تم علاج 4 مليون و826 ألف و550 حالة ضمن خدمة الكشف المبكر لعلاج الامراض المزمنة وذلك من خلال مساعدة المواطنين في التصدي لأحتمالية الاصابة بهذه الأمراض وكذلك الحماية من التعرض لمضاعفات هذه الأمراض.

وفي تقرير سابق اعدته وزارة الصحة ونشرته علي صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أعلن قيام الحملة قدمت خدمات للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة إلي 708 ألف و535 طفل، كما قدمت 4 ملايين و76 ألف و75 خدمة للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي. 

واعلنت الوزارة من خلال هذا التقرير تقديم 372 ألف و94 خدمة ضمن مبادرة صحة الأم والجنين لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لـ فحص المقبلين علي الزواج، كما تم علاج 242 ألف و599 مواطن، لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج علي نفقة الدولة لمليون و494 ألف و 65 مواطن. 

كما قدمت الحملة مليون و986 الف و752 استمارة استبيان حول فحص الأورام السرطانية. هذا إلي جانب عدد من الخدمات لعلاج الأمراض النفسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي