عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط فرع تجاري شهير بـ الإسكندرية بحوزته 1560كجم سكر

الإسكندرية
الإسكندرية

تمكنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من ضبط فرع  تجاري شهير بـ الإسكندرية  بحوزته 1560 كجم سكر، في ظل الحملات المكثفة في المحافظة.

تحيا مصر

 

تفاصيل ضبط محل شهير بـ الإسكندرية يحجب بيع السكر

وقد أعلنت وزارة التموين في بيان لها أنها تمكنت من خلال حملاتها الأمنية على الأسواق بـ محافظة الإسكندرية  من ضبط فرع محل تجاري شهير بحوزته 1560 كجم من السكر، يأتي هذا في ظل ما تعاني من الأسواق من أزمة في السكر أدت إلى ارتفاع سعره لـ أكثر من 50 جنيه.

دور رئيس الوزراء في ضبط الأسواق 


وأوضحت وزارة التموين، أنه تفعيلا لمبادرة دولة رئيس الوزراء و متابعة فعالياتها ، و بتوجيهات من معالى الدكتور علي المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، و تعليمات من معالى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  لـ متابعة الأسواق و ضبط الأسعار، تمكنت الحملة المكونة من المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية يرافقه الأستاذ جمال عمار وكيل المديرية و الأستاذ فريد شوقي، مدير إدارة تموين شرق و فريق العمل التابع له  بحملة تموينية على الأسواق و السلاسل التجارية لضبط الأسعار.

المظبوطات التي أسفرت عنها حملة لتموين بـ الإسكندرية

وقد أسفرت الحملة التموينية المكثفة على أسواق الإسكندرية لمتابعة الأسواق عن الآتي:

ضبط أحد فروع السلاسل التجارية الشهيرة بالإسكندرية لحيازتها 1560 كجم سكر، وقد تم حجبهم عن البيع لـ لمواطنين ضمن فعاليات مبادرة رئيس الوزراء والذى يباع بسعر 27 جنبها للـ كجم لخفض الأسعار و تخفيفا عن كاهل المواطنين، في ظل أزمة السكر التي يشهدها السوق المصري نتيجة عدم توافر المزاد الخام الزراعية حيث يتم حصاد محصول القصب في شهر أبريل فيما أن محصل البنجر في شهر يناير القادم.
و قامت وزارة التموين باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا المحل الذي تم ضبط السكر فيه، و تم مصادرة الكميات المضبوطة و مازالت المتابعات مستمرة 
و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات، وتم تحرير محضر بـ الواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات حول الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي