عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إشادات واسعة »..رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي يستعرض رؤيته لمشهد الانتخابات الرئاسية

رئيس حزب الاتحاد
رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لم تشهدها الدولة المصرية من قبل، معقبًا: إنها نسبة رائعة، وذلك نتيجة الوعي السياسي الكبير الذي يتمتع به الشعب المصري. 

 الشعب المصري يريد مواصلة مسيرة الأمن والأمان والاستقرار 

وأوضح رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي في مداخلة هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز، مشهد الانتخابات الحالية يذكرنا بانتخابات 30 يونيو، بالاصطفاف الكبير الذي رأيناه من الشعب المصري وخوفه الشديد على وطنه، مشيرًا أن الشعب المصري يريد مواصلة مسيرة الأمن والأمان والاستقرار الذي  تعيشه الدولة المصرية في الوقت الحالي. 

 القيادة السياسية الحكيمة قادت مصر إلى الأمام

وأشار حسن ترك، أن القيادة السياسية الحكيمة قادت مصر إلى الأمام، موضحًا أن الرئيس القادم سيجد مناخ وتربة صالحة لمواصلة الاستثمار والصناعة والتنية الشاملة، لافتًا أن الشعب المصري نزل إل الانتخابات الرئاسية بكل قوة وعزيمة للحفاظ على الوطن. 

الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بالعديد من التسهيلات لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين

وأكد، أن الشباب أصبح لديهم وعي سياسي كبير في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بالعديد من التسهيلات لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين، وتقديمها تيسيرات جديدة عن الانتخابات السابقة على سبيل المثال تقديم طريقة برايل للمكفوفين لتسهيل عملية الانتخاب، وتقديم تسهيلات لاصحاب الإعاقات المختلفة، باصطحاب المندوبين لهم داخل اللجنة الانتخابية.

رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي: الدولة تسعى لإدخال جزيرة الوراق ضمن مبادرة حياة كريمة

وفي وقت سابق، قال حسن ترك، إن خطة تطوير جزيرة الوراق من 2002، حيث تمثل بؤرة شديدة الخطورة علي الامن العام، بالإضافة إلي خروج منها بعض الجماعات الإرهابية كجماعة، مؤكدا علي أن الحكومة تتعامل مع أفراد جزيرة الوراق بشكل حضاري جدا. جاء ذلك عبر مداخلة هاتفية على قناة«اكسترا نيوز». 

وأضاف ترك، أن جزيرة الوراق الحالية، لا يوجد بها حياة كريمة كتعليم وصحة، ومن السهل اصابة جميع الافراد بمرض واحد بسبب التكدث السكاني ومن الصعب انقاذ احد الافراد خلال اصابة احدهم بمرض او نوبة أزمة قلبية، بسبب عدم وجود مستشفيات.

جزيرة الوراق الحالية شكلها العام غير لائق بكيان الدولة المصرية

وتابع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، أن جزيرة الوراق الحالية شكلها العام غير لائق بكيان الدولة المصرية لانها في قلب العاصمة، التي تعتبر محط أنظار العالم كاملا، بالإضافة إلي تواجد السياح في العاصمة للسياحة، قائلا:" الحكومة المصرية طولت بالها كتير جدا، كما انها تعمل من 4 سنوات علي إخلاء هذا المكان".

تابع موقع تحيا مصر علي