عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قدم الكثير لأبناء وطنه وأمته العربية».. نواب البرلمان ينعون أمير الكويت: كان نموذجاً ملهماً للقائد الحكيم

 أمير الكويت نواف
أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح

أعلنت وسائل إعلام كويتية،اليوم، وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

نواب البرلمان ينعون أمير الكويت

ونعى عدد كبير من  نواب البرلمان، أمير دول الكويت الذي وافته المنية صباح اليوم، مؤكدين أنه كان نموذجاً ملهماً للقائد  الحكيم الواعي بقضايا بلاده المنشغل بهموم  محيطه العربي والإسلامي، وكان له  مواقفه التاريخية البارزة في دعم ومساندة القضايا العربية والإسلامية وتعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وكيل أول النواب ينعي أمير دولة الكويت الشقيق : كان نموذجاً للقائد الحكيم المحب لوطنه

نعى المستشار احمد سعدالدين وكيل أول مجلس النواب بخالص الحزن والأسي المغفور له بإذن الله تعالي صاحب السمو الشيخ  نواف الأحمد الجابر الصباح فقيد الأمتين العربية والإسلامية أمير دولة الكويت الشقيقة، والذي وافته المنية اليوم،  ليلقي ربه راضياً مرضياً بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات؛ قاد خلالها مسيرة الـنهضة والتنمية والتحديث لدولة الكويت الشقيقة، أدي أمانته بكل  وطنية،إخلاص وكان حاضراً فاعلاً ،وسنداً دافعاً في كافة القضايا  العربية والإسلامية.

وتابع المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب: لقد كان الفقيد الكريم  نموذجاً ملهماً للقائد  الحكيم الواعي بقضايا بلاده المنشغل بهموم محيطه العربي والإسلامي، وكان له  مواقفه التاريخية البارزة في دعم ومساندة القضايا العربية والإسلامية وتعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المحافل الدولية والإقليمية. 

وقدم المستشار أحمد سعد الدين، خالص العزاء والمواساة لدولة الكويت الشقيقة قيادةً وحكومةً  وشعباً  في هذا المصاب الجلل فإنه يتضرع إليّ الله العلي القدير  أن ينزله منازل الأبرار ويسكنه الفردوس الأعلى، وأن يحفظ الله الكويت الشقيق من كل مكروه وسوء.

رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ينعى وفاة أمير الكويت 

ونعى النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية اليوم السبت.

ووجه النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، خالص التعازي إلى الشعب الكويتي الشقيق، والأمة العربية، بعد وفاة أحد أهم قادتها، مشيرا إلى أنه قدم الكثير والكثير لأبناء وطنه وأمته العربية.

العلاقات المصرية - الكويتية 

وأوضح أباظة، أنه في عهد الأمير الراحل، شهدت العلاقات المصرية - الكويتية المزيد من الترابط على كافة المستويات، لاسيما على مستوى التنسيق في كافة القضايا ذات الأولولية والاهتمام المشترك.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: الأمير الراحل لم يدخر جهدا من أجل مصلحة بلاده وإعلاء شأنها، فضلا عن جهوده من أجل الوطن العربية، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والكويت مثالا يحتذى به، وتؤكد على متانة الراوبط بين البلدين.

واختتم أحمد فؤاد أباظة: خالص العزاء للشعب الكويتي وللأمة العربية، وتغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وحفظ الكويت وشعبها.

تابع موقع تحيا مصر علي