عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة وجود ظاهرة جوية ناقلة للفيروسات خلال الساعات المقبلة

الرياح المثيرة للرمال
الرياح المثيرة للرمال

قال الدكتور محمود القياتي، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تمر بحالة استقرار فيما يخص الطقس.

تحيا مصر

تحذير لأصحاب الامراض التنفسية والمزمنة 

وأضاف خلال مكالمته الهاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، علي قناة الحدث اليوم، أن ظاهرة الرمال المثيرة للأتربة هي أمر طبيعي يحدث في مثل هذا التوقيت من كل عام علي مناطق محدودة وليس من الشرط أن تكون محملة بالفيروسات والبكتريا ولكن يستوجب علينا تحذير أصحاب الامراض التنفسية والمزمنة بتوخي الحذر التام.

استقرار حالة الطقس

وأوضح أنه من المقرر بدء فصل الشتاء يوم الجمعة القادم، مشيرا إلي أن استقرار حالة الجو خلال الايام القليلة المقبلة حتى أنها مرتفعة عن مثل هذا التوقيت في العام الماضي ولا يتوقع سقوط أمطار أو حدوث اي تقلبات في حركة الرياح والأمواج.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود غدا طقس معتدل الحرارة نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، لطيف علي السواحل الشمالية، مائل للحرارة علي جنوب سيناء حار علي جنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا علي أغلب الأنحاء.

 تكون الشبورة المائية

وكشفت هيئة الأرصاد عن تأثر البلاد بثلاث ظواهر جوية، حيث حذرت من تكون الشبورة المائية صباح الاحد، فقد تكون كثيفة أحيانا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي مناطق من القاهرة الكبرى ووسط سيناء وشمال الصعيد وقد تصل لحد الضباب علي مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

فيما كشفت خرائط الطقس التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة، وكذلك تنشط الرياح علي مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

برنامج "حضرة المواطن"، يذاع من السبت إلي الثلاثاء علي قناة الحدث اليوم، ويقدمه الاعلامي سيد علي، ويتناول من خلاله كل ما يهم المواطن المصري من أحداث وقضايا في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفنية والرياضية من خلال استضافة عدد من المحللين والخبراء.

تابع موقع تحيا مصر علي