عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم سعيد: مساندة الخطيب هي كلمة السر لفوز الأهلي على اتحاد جدة في كأس العالم

تحيا مصر

علّق إبراهيم سعيد نجم الكرة المصرية السابق ومقدم برنامج 90+، عن فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي اليوم الجمعة، في كأس العالم للأندية 2023.

مساندة الخطيب

وقال إبراهيم سعيد في تصريحات عبر برنامج 90+ المُذاع عبر قناة "النهار" : "النادي الأهلي فاز بنتيجة كبيرة جدًا اليوم والجماهير من حقها تفرح وتفتخر بلاعبي الفريق".

وأضاف : "الله يكون في عون جماهير نادي اتحاد جدة السعودي بعد مساندتهم لفريقهم في مباراة اليوم وخسارته، أنا لو مكانهم "هكتئب".

وواصل : "لاعبي النادي الأهلي انقذت هيبة القلعة الحمراء في العالم، وكان هناك تقليل من الأهلي قبل المباراة من الجماهير السعودية والإعلاميين السعودين، وهذا رد اعتبار لنا".

مباراة الأهلي واتحاد جدة 

وحقق الأهلي، فوزًا عريضًا على حساب العميد السعودي، وقاده هذا الفوز للتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية، لينتظره مباراة أخرى في هذا الدور أمام فريق فلومينينسي البرازيلي. 

ويعد العائد من تلك المباراة، كثير للغاية، فلم يتعامل معها الجمهور على أنها مجرد مباراة كرة قدم، بل كانت لها اختبارات كثيرة، وكان لتأثيرها كبير على مشوار مارسيل كولر، مع المارد الأحمر.

فالجميع توقع سقوط الأهلي في هذا المونديال، وذلك نظرًا للمستوى الذي ظهر به في مختلف المسابقات، قبل المشاركة في المونديال.

فالأهلي كان يعاني من تذبذب في المستوى والنتائج، وبدأت الثقة في اللاعبين والجهاز الفني تتراجع بسبب تلك الهزة التي عانى منها الفريق خلال الفترة الماضية، لذا كان يتراهن فئة كبيرة من الجمهور على خسارة الأهلي أمام الاتحاد، وذلك نظرًا لما يملكه هذا الفريق من نجوم صف أول في صفوفه.

لذا فوز الأهلي أمام اتحاد جدة، كان بمثابة طوق نجاة لكولر وكتيبته، فلو خسر الأهلي، لكانت أصبحت الأمور ليست على ما يُرام، وكان سيطالب البعض برحيل السويسري، لذا أبعاد تلك المباراة كانت بعيدة للغاية عن كونها مباراة كرة قدم تبعها تأهل معتاد للفريق لنصف نهائي كأس العالم للأندية. 

فوز الأهلي التاريخي 

وحقق الأهلي، عدة أرقام جراء فوزه التاريخي على حساب العميد السعودي، ويمكن رصدها على النحو التالي:

_ حقق الأهلي أول فوز له على فريق الاتحاد السعودي، حيث كان قد تواجه أمام العميد في 3 مباريات في مناسبات مختلفة، ولكن لم يتمكن من الفوز في أي منها.

_ الأهلي وصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، لينفرد بكونه أكثر نادٍ في تاريخ البطولة يتأهل للسيمي فاينل متفوقًا على ريال مدريد، للذي تأهل 5 مرات.

_ عادل كولر رقم موسيماني، ووصل مرتين متتاليتين لنصف نهائي كأس العالم للأندية. 

_ أصبح الشحات أكثر لاعب يشارك في عدد مباريات بالمونديال بواقع 13 مباراة.

_ كما أصبح الشحات، هو أفضل هداف عربي في المونديال بوصوله للهدف الرابع متساويًا مع عدد أهداف محمد أبو تريكة وسالم الدوسري.

_ يتبقى هدف للشحات، حتى يكون الهداف التاريخي للأهلي في المونديال، والذي يتصدره محمد أبو تريكة برصيد 4 أهداف، بينما سجل الشحات 3 أهداف.

_ أصبح معلول، هو ثاني أفضل هداف أجنبي للأهلي في كأس العالم للأندية بواقع هدفين، ويأتي خلف الأنجولي أمادو فلافيو الذي سجل 3 أهداف.

_ حقق الأهلي 3 انتصارات من 4 لقاءات خاضهم أمام عرب آسيا، منهم فوز بهدف نظيف على حساب الدحيل القطري، وفوز برباعية على حساب الهلال السعودي، وبالأمس ضرب اتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليؤكد تزعمه في المنطقة العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي