عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقرير دولي: الانتخابات الرئاسية في مصر تمت بشفافية ونزاهة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أصدر ائتلاف نزاهة الدولي لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024 تقريره الأول لنتيجة عملية المتابعة التي تستهدف الوقوف على مدى تمتع العملية الانتخابية بمعايير انلزاهة والشفافية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضح التقرير، أنه بشأن متابعة مرحلة التأييد والترشح ومع توافد المواطنين على مكاتب توثيق الشهر العقاري التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات كان هناك زحام شديد أمام مقر الشهر العقاري من قبل أنصار المرشحين المحتملين بغرض توثيق طلبات التأييد اللازمة للترشح.

ولفت التقرير إلى أن مرحلة الدعاية الانتخابية داخل مصر شهدت نشاطا واضحا من حملات المرشحين الأربعة في مختلف محافظات مصر، وتابع الائتلاف الظهور الإعلامي لحملات المرشحين الأربعة خاصة بعد قيام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإعلان عن دعم العملية الانتخابية من خلال منح كل مرشح رئاسي 100 دقيقة إعلانية مجانية بالتساوي بكافة وسائلها. 

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر غدا الإثنين، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

الهيئة الوطنية تعلن عدم تلقيها أى طعون على قرارات اللجات العامة بانتخابات الرئاسة

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وفي ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية، فقد قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر غدا الإثنين والموافق 18 ديسمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي