عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفح شريان حياة غزة.. وصول 40 شاحنة مساعدات إلى قطاع الفلسطيني

معبر رفح
معبر رفح

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، بوصول 40 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، يأتي ذلك ضمن جهود مصرية لرفع المعاناة الإنسانية عن قطاع غزة والعمل مع كافة الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل وقف الحرب المتواصلة فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 72 على التوالي. 

تحيا مصر

 دخول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة 

وأضافت القناة الإخبارية :" وصل 4 مصابين من غزة إلى رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية"، لافتا إلى دخول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وفى سياق آخر، أكد وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أنه لن يكون هناك وقف إطلاق نار فى قطاع غزة حتي تحقق تل أبيب اهدافها، محذراً من توسيع رقعة الحرب مع  لبنان، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مع  نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا، فى تل أبيب اليوم الأحد. 

إسرائيل: سنواصل الحرب بقطاع غزة حتى نحقق أهدافنا 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي:" سنواصل الحرب بقطاع غزة حتى نحقق أهدافنا ولن نقبل بوقف إطلاق النار في غزة حالياً".

وأضاف:" فرنسا يمكن أن تلعب دوراً هاماً وإيجابي فى تفادي حرب مع لبنان"، وذلك فى إشارة إلى الهجمات التى تشنها حزب الله اللبناني (المدعوم من إيران) على إسرائيل رداً على العملية العسكرية التى تشنها الدولة العبرية على قطاع غزة لأكثر من شهرين متتالين. 

ومن ناحية أخرى، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا:" إسرائيل تعيش مأساة كبيرة منذ 7 أكتوبر ونعمل على إطلاق سراح جميع المحتجزين بغزة".

وأضافت كولونا:"سنبذل كل جهد للبحث عن المفقودين في قطاع غزة"

مقتل دبلوماسي فرنسي فى غزة

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، إن مسؤولاً دبلوماسياً فرنسياً لقي حتفه متأثراً بجروح أصيب بها خلال قصف إسرائيلي في قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 72 على التوالي، والتى أسفر عنها مقتل أكثر من 18 ألف فلسطيني بينهم 6 الآف طفل، ونزوج 80% من سكان غزة، وسط مطالبات ومناشدات دولية بوقف الحرب فى غزة. 

وقالت الوزارة في بيان، أن:" المسؤول لجأ مع زميلين آخرين وأفراد أسرته، إلى منزل أحد زملائه في القنصلية الفرنسية في رفح بجنوب قطاع غزة، قرب الحدود مع مصر".

وأضف البيان إن:" المنزل تعرض للقصف الإسرائيلي الأربعاء الماضي، ما أدى إلى إصابة المسؤول بجروح، ومقتل نحو 10 أشخاص"، مشيرة إلى أن المسؤول الذي كان يعمل لصالح فرنسا منذ عام 2002، لقي حتفه لاحقاً.

وأوضحت الخارجية الفرنسية فى بيان  أن:" فرنسا تدين قصف مبنى سكني أدى إلى مقتل كثير من المدنيين الآخرين".

وطالبت الوزارة، السلطات الإسرائيلية بتوضيح ملابسات هذا التفجير بشكل كامل، في أسرع وقت ممكن.

تابع موقع تحيا مصر علي