عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر جدول عرض قناة مصر للتعليم الفنى من السبت حتى الجمعة القادمة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ننشر جدول عرض قناة مصر للتعليم الفنى  من السبت 16 ديسمبر 2023 الى الجمعه 22 ديسمبر 2023، على قناة مصر للتعليم الفنى.

تحيا مصر 

جدول عرض قناة مصر للتعليم الفنى  

حيث أتاحت قناة مصر للتعليم الفنى  من السبت 16 ديسمبر 2023 الى الجمعه 22 ديسمبر 2023 برامج تعليمة برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى
د محمد موسى عمارة رئيس الادارة المركزية لمدارس التعليم الفنى 
مديري عموم نوعيات التعليم الفني وقيادات التعليم الفنى على تردد 10777افقى.

بروتوكول تعاون مع GIZ ووزارة التربية والتعليم

وقعت غرفة الصناعات الهندسية اليوم برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة بروتكول تعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية  GIZ ووزارة التربية والتعليم الفني وشركاء القطاع الخاص لدعم مراكز التميز، شهد مراسم التوقيع الدكتور محمد مجاهد نائب وزير والدكتور عمرو بوصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني التربية والتعليم الفني و كورا جوتمان/مديرة المشروع (EPP-GIZ) .

ويهدف بروتوكول التعاون إلى انضمام مؤسسة جدارات للتنمية وتوقيع اتفاقية انضمام خبير التنمية واحتفالية انضمام شركات جديدة لمجلس إدارة مركز تميز زين العابدين.

غرفة الصناعات الهندسية

وقال محمد المهندس رئيس الغرفة أن غرفة الصناعات الهندسية تستهدف تقديم كل ما هو جديد من مواد علمية وابتكارات للشركات الاعضاء بالغرفة لتحسين جودة المنتجات و تطوير العنصر البشري ليتواكب مع معطيات العصر الحديث والتطور التكنولوجي الكبير حاليا في مختلف المجالات .

فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية

وفى ذات السياق أكد محمد المهندس، أن الاهتمام بالعنصر البشري في القطاع الصناعي مهم جدا في الوقت الحالي ونحن نعمل على هذا الملف بشكل مكثف خلال المرحلة الحالية للنهوض بالعاملين وتطوير الصناعة المصرية بهدف تعميق الصناعة المحلية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية تحمل شعار صنع في مصر .
لدينا خطة للتوسع فى المدارس التكنولوجية بالمحافظات...الذكاء الاصطناعي من التخصصات الجديدة التي يحتاج إليها سوق العمل

كما أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، أن لدينا 3 مدارس للذكاء الاصطناعي في التعليم والفني والتكنلوجي أهمها مدرسة ابدأ بمدينة بدر، موضحا أن التطوير التكنولوجي طال كل مجالات الحياة ومدرسة ابدأ تفرخ ناس قادرين على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرقمية.

وأضاف عمرو بصيلة، خلال لقاء ببرنامج "مانشيت"، مع الاعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي، أن الذكاء الاصطناعي من التخصصات الجديدة التي يحتاج إليها سوق العمل باستمرار، مشيرا إلى أن مبادرة ابدأ عندها خطة للتوسع في المجالات الصناعية ذات النقص، ومبادرة ابدأ من أهم المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى توطين وتطوير الصناعة.

وأشار عمرو بصيلة، إلى أن مبادرة ابدأ قررت خوض مجال الذكاء الاصطناعي وتطويره لدعم الصناعة وتخريج كوادر مؤهلة والتدريب العملي للطلاب يجري في الشركات الأكثر تطورا في مجالات التكنولوجيا، مفيدا بأن التعليم الفني لديه خطة للتوسع بشكل كبير في المدارس التكنولوجية بجميع المحافظات بحلول عام 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي