عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حازم الجندي يهنئ الرئيس السيسي بالفوز بولاية جديدة.. ويؤكد: مصر شهدت انتخابات رئاسية تنافسية نزيهة

 النائب المهندس حازم
النائب المهندس حازم الجندي

هنأ النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بولاية جديد في رئاسة مصر، في انتخابات حرة نزيهة يشهد لها الجميع بالشفافية والديمقراطية، ومشهد إيجابي.

مصر شهدت انتخابات رئاسية لم يشهد لها مثيل

وأضاف الجندي في بيان له اليوم، أن مصر شهدت انتخابات رئاسية لم يشهد لها مثيل، سادت فيها التنافسية والاحترام المتبادل بين المرشحين، وخلق مساحات واسعة للمتنافسين من خلال الإعلام الخاص أو حتى الحكومي، فضلا عن الإشراف القضائي الكامل الذي ضمن نزاهة العملية الانتخابية.

الانتخابات الرئاسية كانت بمثابة رسالة للعالم

وأكد مساعد رئيس حزب الوفد، أن الانتخابات الرئاسية كانت بمثابة رسالة للعالم أن في مصر شعب واع ومثقف يدرك جيدا حقوقه وواجباته، ولا يسمح لأحد المساس بها أو الاقتراب من أمنه، وان الجميع على قلب رجل واحد من أجل الوطن واستقراره وحماية أمنه القومي، خاصة في ظل التحديات الصعبة التي تشهدها البلاد وما يحيط بها من مخاطر وأزمات إقليمية.

 عضو مجلس الشيوخ يُثمن حالة التنافس والاحترام المتبادل بين المرشحين وأنصارهم والمؤيدين لكل منهم

وثمن عضو مجلس الشيوخ حالة التنافس والاحترام المتبادل بين المرشحين وأنصارهم والمؤيدين لكل منهم، والذي يؤكد مدى وعي الشعب المصري، فضلا عن ظهور دور الأحزاب الذي أثرى الحياة السياسية من خلال المشهد الانتخابي الذي يشهد له الجميع في الداخل والخارج بالايجابية.

ودعا الجندي جموع الأحزاب والقوى السياسية المصرية الاصطفاف خلف القيادة السياسية وتقديم مقترحاتها وأفكارها وبرامجها لدعم جهود البناء والتنمية، واستغلال حالة الزخم السياسي لتطوير نفسها وحصد مكاسب شعبية كبيرة تعزز من دورها السياسي خلال الفترة المقبلة.

وقد أخطرت الهيئة الوطنية للانتخابات، مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة تبدأ في 3 أبريل  2024، وذلك  تنسيقا لأداء اليمين الدستورية.

أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان

المادة 144 نصت  على أن يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه" ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية جديدة، تبدأ في أبريل 2024 ولمدة 6 سنوات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي