عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس أطباء القاهرة مهنئاً الرئيس السيسي: بفوزه تكتمل رؤية مصر 2030

 الدكتورة شرين غالب
الدكتورة شرين غالب

هنأ مجلس نقابة أطباء القاهرة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان فوزه بفترة رئاسية جديدة لـ 6 سنوات قادمة تكتمل بها رؤية مصر 2030.

 فوز الرئيس السيسي بمثابة تفويض من الشعب لا ستكمال ما بدأه من انجازات

وقال مجلس النقابة فى- بيان له اليوم – إن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس السيسي بمثابة تفويض من الشعب لا ستكمال ما بدأه من انجازات و مشروعات قومية شهدتها البلاد على مدار السنوات العشر الماضية.

نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أظهرت ما يكنه الشعب المصري للرئيس عبدالفتاح السيسي من ثقة وتقدير

وتابعت نقابة الأطباء، لقد أظهرت نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ما يكنه الشعب المصري للرئيس عبدالفتاح السيسي من ثقة وتقدير، وايمان بقدرته على قيادة الدولة المصرية لتجاوز تحديات الأمن القومى الداخلية والخارجية.

قطاع  الصحة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد طفرة كبيرة 

وقالت الدكتورة شرين غالب نقيب أطباء القاهرة ، أن قطاع  الصحة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد طفرة كبيرة، بداية من مبادرة 100 مليون صحة التي نجحت في القضاء علي فيروس "سي" لتصبح مصر خالية من فيروس "سي" بعد أن كان ينهش في أكباد المصريين بلا علاج. 
وأضافت غالب: لم تتوقف المبادرات الرئاسية للقضاء علي قوائم الانتظار والأمراض السارية والمعدية ، وصحة المرأة وغيرها وكلها بالمجان ، وما شهده قطاع الصحة من تطور ملحوظ على صعيد المستشفيات العامة و الجامعية و التأمين الصحى .

وقد أخطرت الهيئة الوطنية للانتخابات، مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة تبدأ في 3 أبريل  2024، وذلك  تنسيقا لأداء اليمين الدستورية.

أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان

المادة 144 نصت  على أن يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه" ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية جديدة، تبدأ في أبريل 2024 ولمدة 6 سنوات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي