عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارجريت عازر تهنئ الرئيس السيسى بفوزi بولاية رئاسية جديدة

مارجريت عازر
مارجريت عازر

تهنئ مارجريت عازر، سكرتير عام كتلة الحوار، الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة فوزة بولاية رئاسية جديدة.

تحيا مصر

كما تهنئ عازر الشعب المصري، الذي أثبت دعمه ومساندته للدولة برغم كل التحديات التي تواجهها البلاد داخليًا وخارجيًا، وفى ظل ظروف اقتصادية صعبة وتوترات على الحدود الإقليمية المصرية.

استمرار المسيرة القوية للإصلاح السياسي

وتبدى سكرتير عام كتلة الحوار تمنيتها من الرئيس  السيسي استمرار المسيرة القوية للإصلاح السياسي الذي يمثل الركيزة الأساسية فى الإصلاح الاقتصادي لصالح المواطن وتحسين معيشته.

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية جديدة، تبدأ في أبريل 2024 ولمدة 6 سنوات.

السيسي رئيسا للجمهورية

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الآن، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وحصل الرئيس السيسي على 39 مليون و 702 ألف صوتًا و451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد خاض الانتخابات الرئاسية منافسًا لثلثاة مرشحين آخرين، هم: فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

مراجعة نتيجة الفرز

وقد سبق إعلان النتيجة النهائية، قيام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

الوطنية للانتخابات تعلن عدم تلقي أي طعون

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، فى شأن كافة المسائل التى تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددى للأصوات بكل لجنة عامة.

تابع موقع تحيا مصر علي