عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكرا فريد زهران.. أحزاب يثمنون دور المرشح الرئاسي في السباق الانتخابي.. ويؤكدون: المشاركة حققت أهدافها وعبرت عن المناخ الديمقراطي

فريد زهران
فريد زهران

المصري الديمقراطي: نشكر فريد زهران وحققنا أهدافنا

خالد داود يشكر فريد زهران.. ويؤكد لـ تحيا مصر: شارك بصورة مشرفة جدًا
الإصلاح والتنمية: أداء فريد زهران في الانتخابات الرئاسية مشرف.. ومشاركته عبرت عن مناخ ديمقراطي حقيقي

حزب العدل: قدمنا بديل قوي للشعب المصري بأقل الإمكانيات.. وراضيين عن خوض انتخابات الرئاسة


وجهت مجموعة من الأحزاب السياسية الشكر لفريد زهران على أداءه في الانتخابات الرئاسية 2024، ومالذي جاء مشرفا ومعبرًا عن المناخ الديمقراطي الذذي شهدته الانتخابات الرئاسية.

وتواصل موقع تحيا مصر مع رموز العمل الحزبي في المعارضة المصري، الذي وجهوا أعربوا عن فخرهم بأداء فريد زهران.

تقدم خالد داود، المتحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية، عضو في الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بخالص الشكر والتقدير لرئيس الحزب، والمرشح الرئاسي السابق " فريد زهران"، حيث أنه شارك بصورة مشرفة جدًا في ظل ضيق الوقت والظروف الصعبة، مشيدًا  بجهوده، وحصوله على أصوات تخطت المليون، فإنه أمر مقبول.


وأشار داود في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الحرب في غزة كانت سببًا في عدم الاهتمام بالعملية الانتخابية بالشكل الكافي، بحيث يكون هناك منافسة حقيقية، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية كانت من الممكن أن تكون أفضل مما شهدناه، إذا كان تم فتح باب الترشح أمام كل الراغبين في ذلك.

وتابع: المرشحين " حازم عمر وعبدالسند يمامة"، من أحزاب مؤيدة للرئيس السيسي، فعمليًا لم يكن هناك أي معارض سوى فريد زهران".

واستكمل:" نتيجة الانتخابات كانت متوقعة، فأغلب المصريين كانوا متوقعين فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيًا إلتزام الرئيس بأن تكون هذه الدورة أخر دورة له بما يخدم العملية الديمقراطية في مصر".

وطالب داود، الرئيس السيسي بتنفيذ الوعود، وتحقيق الانفتاح السياسي، والافراج عن المحبوسين احتياطيًا واصدار العفو عن المتورطين الأخرين في قضايا العنف، حتى نشعر بالاصلاح السياسي الحقيقي، مطالبًا بالاهتمام بالصحة والتعليم والتوقف عن الاستدانة من الخارج.

ووجه النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، الشكر لـ فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على أداءه الذي قام به في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أن مشاركته عبرت عن مشهد ديمقراطي رائع.

وأضاف "أبو العلا"ـ في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن مصر عبرت خطوة كبيرة في مسارها الديمقراطي، وكان لمشاركة المرشحين في الانتخابات الرئاسية، ومنهم فريد زهران الذي عبر عن المعارضة المصرية، دور كبير في التعبير عن هذا المناخ الديمقراطي.

وأشار رئيس الهيئة لحزب الإصلاح والتنمية، أن أداء فريد زهران في الانتخابات الرئاسية كان مشرفًا، رغم أن البداية كانت متأخرة، ورغم ذلك حصل على نسبة جيدة من الأصوات.

كما توجه النائب أيمن أبو العلا، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، معربًا عن دعمه للرئيس لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن المعركة الانتخابية لم تكن سهلة، والحزب كان لديه معرفة من البداية أننا نازلين معركة انتخابية، معقبا:" كان لدينا أهداف من خوضنا للعملية الانتخابية وهي أننا نقوم بعمل خطوة نحو التغيير وننشر  فكر الحزب وبرنامجنا وخطتنا".

وأضاف النائب فريدي البياضي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" واعتقد عن أهدافنا تحققت بنسبة كبيرة، حيث الظهور الإعلامي للحزب والتواجد في الشارع"، لافتا أن حصد الحزب قرابة 2 مليون صوت  أتصور أن ذلك بداية جيدة جدا، ونحتاج أننا نبني عليها.

وتابع عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي: دائما ما أقول أن الهزيمة للشجعان.. الجبناء لا يخوضون المعارك من الأساس، مضيفا:"دخلنا معركة وكنا نعلم أنها معركة صعبة جدا، وكان لدينا أهداف وحققنا أكثر مما كنا نتوقع من أهدافنا".

واستكمل النائب فريدي البياضي: اتوجه بالشكر لـ فريد زهران لتحمله كل هذه المشقة والتحدي، معقبا:" ونوجه الشكر أيضا للمواطنين الذي أعطوا أصواتهم لفريد زهران".

وقال النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب العدل: نشكر فريد زهران لأنه تحمل المسئولية في توقيت صعب، كما أن كوادرنا أخذت فرصة أنها تعمل في المحافظات المختلفة، معقبا:"قدرنا نقدم للناس بديل قوي بأقل الإمكانيات".

وأضاف النائب أحمد القناوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: ونافسنا في كل المحافظات التي كنا متواجدين فيها الأرض، واشتغلنا بكل قوة ونحن راضيين عن التجربة،  ونأمل أنها تكون بداية وقاعدة إنطلاق لمستويات أكبر من ذلك.

وتابع نائب رئيس حزب العدل: النهاردة حزبي العدل والمصري الديمقراطي جاء لهم ما يقارب الـ2 مليون صوت في انتخابات رئاسية صعبة،و نتمنى أن نستثمر هذه القاعدة في انتخابات البرلمان القادمة سواء مجلس  النواب أو مجلس الشيوخ، مضيفا:" البناء اللي بنيناه على الأرض في 15 محافظة يمتد للـ27 محافظة وأننا نجد دعم أكبر في الاستحقاقات القادمة".

تابع موقع تحيا مصر علي