عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار في تلك المناطق وانخفاض في درجات الحرارة

الطقس
الطقس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض طفيف في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس لطيف نهارا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد؛ ويأتى هذا الانخفاض بالتزامن مع اقتراء بدء موعد الشتاء رسميًا في مصر.

وأوضحت الأرصاد، أن الطقس غدًا معتدل على جنوب سيناء، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، كما تظل الأجواء باردة ليلًا على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار اليوم 

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية) وشمال الوجه البحرى، بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة.

شبورة مائية

كما أشارت إلى وجود شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة- الجيزة- القليوبية) والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم  الثلاثاء  
: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15.

تفاصيل طقس شتاء 2024

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يكون شتاء 2024 قريب الشبه بشتاء العام الماضى ، حيث متوقع أن  تكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية ولكن يتخلله بعض موجات الانخفاضات فى درجات الحرارة خاصة على محافظات شمال الصعيد التى تصل فيها درجات الحرارة لحد الصقيع ، بالإضافة إلى المناطق الجبلية المرتفعة تنخفض فيها درجات الحرارة لأقل من الصفر وتتكون الثلوج على سانت كاترين 

وتابع أنه من حين لآخر تتساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية والتى تصل بعض الأحيان إلى القاهرة وشمال الصعيد، لافتا إلى أنه خلال شتاء 2024 يستمر تأثر البلاد بظاهرة النينو والتى قد تؤدى إلى حدة فى الظواهر الجوية فى شتاء 2024 .

تابع موقع تحيا مصر علي