عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعرب عن بالغ تعازيها للصين في ضحايا الزلزال المدمر

وزير الخارجية المصرية
وزير الخارجية المصرية

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ١٩ ديسمبر الجارى، عن خالص تعازيها لدولة وشعب الصين الصديقين، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة "غانسو" شمال غرب البلاد، مما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين.

تحيا مصر

مصر تعرب عن بالغ تعازيها للصين في ضحايا الزلزال المدمر

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع جمهورية الصين الشعبية في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع، ومواساتها لأسر الضحايا، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

أعلن تلفزيون الصين المركزي، اليوم الثلاثاء، أن 111 شخصا لقوا حتفهم إثر زلزال قوته 5.9 درجة ضرب شمال غرب الصين.

ووقع الزلزال يوم الاثنين في تمام الساعة 15:59 بتوقيت غرينتش في مقاطعة جيشيشان بونان، ودونجشيانج، ومقاطعة سالار الذاتية الحكم في شمال غرب الصين.

وأودى الزلزال بحياة 100 شخص في مقاطعة قانسو و11 شخصًا في مقاطعة تشينغهاي، بحسب تقرير تلفزيون الصين المركزي.

زلزال يضرب سواحل بابوا غينيا الجديدة

وفى وقت سابق أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزال بقوة 6.5 درجات على مقياس ريختر، وقع قبالة سواحل مدينة ويواك شمال غرب بابوا غينيا الجديدة.

وأضافت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن: “مركز الزلزال وقع على عمق نحو 12 كيلومترا”

ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال، كما لم تصدر تحذيرات عن احتمالية حدوث موجات مد عاتية "تسونامي".

أعلن المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان، إن زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ضرب قبالة الساحل الشرقي للجزيرة.

زلزال يضرب تايوان

وذكر مكتب الأرصاد الجوية إن:" الزلزال بلغت شدته 5.4 درجة وقع قبالة الساحل الشرق لتايوان اليوم، وهز مباني العاصمة تايبيه لفترة وجزيرة".مضيفاً أن:" مركز الزلزال في البحر قبالة مقاطعة هوالين التايوانية على عمق 22.4 كيلومتر".

كما شهدت تايوان  العديد من الأنشطة الزلزالية، ففى أكتوبر الماضي، ضرب شمال شرق تايوان زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر. وفى سبتمبر الماضي ضرب زلزال آخر تايوان وكان أكثر شدة وبقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر. 

تابع موقع تحيا مصر علي