عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم فايق: الأهلي أضاع فرصة ذهبية بالتأهل لنهائي كأس العالم

تحيا مصر

أكد الإعلامي إبراهيم فايق أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كان قادر على التأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب فلومينينسي البرازيلي ضمن مباريات نصف النهائي من مونديال الأندية، وأضاع العديد من الفرص الخطيرة أمام بطل أمريكا الجنوبية.

تحيا مصر

وقال إبراهيم فايق عبر برنامجه الإذاعي فى الملعب وأنت سايق :" النادي الأهلي أمس أضاع فوز كبير بسبب ضياع الفرص والفريق كان إذا سجل الفرص التي أتيحت له عن طريق كهربا أو حسين الشحات أو بيرسي تاو، وكان فى مقدور النادي الأهلي أنه يستطيع الفوز أمام فلومينينسي برباعية دون رد ولكن للأسف الأخطاء وضياع الفرص أضاعوا فرصة ذهبية بالتأهل لنهائي كأس العالم للأندية فى أخر نسخة بهذا النظام. 

وتابع إبراهيم فايق:" لابد من وجود حلول من مارسيل كولر الذي يقوم بعمل كل شئ مع اللاعبين ويجعلهم يصلوا للمرمي كثيرًا ولكن ضياع الفرص أزمة كبيرة في النادي الأهلي. 

وأضاف إبراهيم فايق:" كأس العالم للأندية المقبلة النظام صعب بعد زيادة عدد الفرق، وكان التاريخ سيكتب أن النادي الأهلي وصل من قبل للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية. 

ويذكر أن الأهلي ينتظر الخاسر من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي أو اوراوا الياباني من أجل مواجهة قوية يوم الجمعة المقبلة على برونزية كأس العالم للأندية.

قصة حب مع المونديال

ونشأت قصة حب للشناوي، مع تألقه في المونديالات سواء مع منتخب مصر، أو مع النادي الأهلي، حيث أثبت الحارس، انه أحد أهم ما أنجبت الكرة المصرية من حراس، وأنه أحد أهم من تعاقبوا على مركز حراسة مرمى النادي الأهلي.

ما استدعانا لقول هذا الحديث عن صاحب ال 35 عام، هو تألقه مع الفريق الأحمر في مونديال كأس العالم للأندية المقام حاليًا في السعودية، فالجمهور يدين بالفضل للشناوي، لأنه كان سببًا أساسيًا في تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم، بعد تصديه لركلة جزاء من واحد من أهم لاعبي العالم في تنفيذ ركلات الجزاء “ كريم بنزيما” لاعب اتحاد جدة، وغيرت تلك الضربة من مجريات المباراة، فبعدها تحكم الأهلي في زمام الأمور، وتمكن من تسجيل هدفين عن طريق الشحات وإمام، ثم تأهل لنصف نهائي البطولة، على حساب اتحاد جدة، غافلًا عن كل العوامل التي كانت تُرجح تأهل العميد السعودي بسبب تسلحه بعاملي الأرض والجمهور، لكن كل ذلك سقط مع تألق الحارس الكبير محمد الشناوي.

تابع موقع تحيا مصر علي