عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين دفاع النواب يهنئ الرئيس السيسي لفوزه الساحق في مارثون الانتخابات الرئاسية

النائب محمد راضي
النائب محمد راضي عبدالرحمن

هنأ النائب محمد راضي عبدالرحمن، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه الساحق  في مارثون الانتخابات الرئاسية، وذلك لحصوله على ما يقرب من 40 مليون صوت انتخابي.

 نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تفويض رسمي من الشعب المصري للرئيس السيسي

وأشار النائب محمد راضي عبدالرحمن في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعد تفويض رسمي من الشعب المصري للرئيس السيسي، خاصة في ظل توتر الأوضاع الإقليمية والدولية، والتي آخرهم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

الانتخابات الرئاسية أكدت على وعي وإدراك الشعب المصري

وأكد أمين دفاع النواب، أن الانتخابات الرئاسية أكدت على وعي وإدراك الشعب المصري، مؤكدًا أن الشعب المصري على ثقة تامة بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي قادر علي  العبور  بمصر إلى بر الآمان ويضمن استقرارها والحفاظ على كل شبر من أراضيها، لافتًا إلي أن الرئيس  سيكون صوت الحق والعدل للمصريين بالداخل والخارج.

الرئيس السيسي قادر على تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري

وأوضح، أن الرئيس السيسي قادر على تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري، واسنكمال مسيرة الحفاظ على الامن والامان والاستقرار التي تشهدها الدولة المصرية في الوقت الحالي، ومواصلة تحسين الأداء الاقتصادي في ظل المتغيرات العالمية.

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة حتي 2030، وذلك فى مؤتمر صحفي عالمي اليوم حيث تبدأ هذه الولاية عقب انتهاء الولاية الحالية فى 2إبريل 2024 حيث أكدت  الهيئة بأن عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 6732437 ومن قام بالإدلاء 44777668ناخبًا بنسبة 6.8% والأصوات الصحيحة 4428831 بنسبه 98.8% والأصوات الباطلة489307صوتًا.

وأكد المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل علي 39702451صوتا بنسبة 89.6% وأن المهندس حازم عمر حصل علي 1986352صوتًا بنسبه 4.5% وفريد زهران حصل علي 1776952صوتا بنسبه 4% وعبد السند يمامة حصل علي  822606صوتا  بنسبه 1.9%، ليكون الفائز الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان

المادة 144 نصت  على أن يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه" ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي