عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية «دعاء عريبي» تهنئ الرئيس السيسي لتوليه فتره رئاسية جديدة:المشهد الانتخابي كان بمثابة صورة مضيئة للديمقراطية

 النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

علقت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، على فوز الرئيس السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، قائلة: "نهنئ أنفسنا ونهنئ الشعب المصري والرئيس السيسي بالفوز الساحق في الانتخابات الرئاسية". 

 نتيجة التصويت في الانتخابات الرئاسية هي الأعلي تصويتًا في العصر الحديث

وأشارت نائبة التنسيقية في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الرئيس السيسي وللمرة الثالثة على التوالي يحصل على ثقة الشعب المصري، موضحه أن نتيجة التصويت هي الأعلي تصويتًا في العصر الحديث. 

الانتخابات الرئاسية كانت بمثابة ملحمة وطنية من الشعب المصري لإعلاء مصلحة الدولة المصرية

وأوضحت النائبة دعاء عريبي، أن الانتخابات الرئاسية كانت بمثابة ملحمة وطنية من الشعب المصري لإعلاء مصلحة الدولة المصرية، نظرًا للإقبال والتوافد الكبير الذي رأينا من الشعب على صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية. 

الشعب المصري يصطف خلف قيادته السياسية اصطفاف صادق

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري يصطف خلف قيادته السياسية اصطفاف صادق لاستكمال مسيرة البناء والتنمية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

وأضافت عريبي، ان الشعب المصري أثبت أنه على قلب رجل واحد، مؤكده أن الشعب المصري أثبت وعيه الكبير بتحمله المسئولية تجاه وطنه الغالي. 

المشهد الانتخابي كان بمثابة صورة مضيئة للديمقراطية

واختتمت: " المشهد الانتخابي كان بمثابة صورة مضيئة للديمقراطية أبهرت العالم كله وأظهرت مدى حب المصريين لوطنهم". 

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة حتي 2030، وذلك فى مؤتمر صحفي عالمي اليوم حيث تبدأ هذه الولاية عقب انتهاء الولاية الحالية فى 2إبريل 2024 حيث أكدت  الهيئة بأن عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 6732437 ومن قام بالإدلاء 44777668ناخبًا بنسبة 6.8% والأصوات الصحيحة 4428831 بنسبه 98.8% والأصوات الباطلة489307صوتًا.

وأكد المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل علي 39702451صوتا بنسبة 89.6% وأن المهندس حازم عمر حصل علي 1986352صوتًا بنسبه 4.5% وفريد زهران حصل علي 1776952صوتا بنسبه 4% وعبد السند يمامة حصل علي  822606صوتا  بنسبه 1.9%، ليكون الفائز الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان

المادة 144 نصت  على أن يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه" ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي