عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الليلة بمهرجان الجونة.. إقامة حفل عشاء خيري هدفه جمع التبرعات لصالح غزة

حفل عشاء خيري بمهرجان
حفل عشاء خيري بمهرجان الجونة

أقيم الليلة حفل عشاء خيري يهدف لجمع التبرعات لصالح أهالي غزة، على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، بحضور عدد كبير من النجوم والنجمات.

تحيا مصر

حفل عشاء خيري بمهرجان الجونة

ومن هؤلاء النجوم والنجمات الذين حرصوا على حضور حفل العشاء الخيري: إلهام شاهين، يسرا، بشرى، صبا مبارك، أمير المصري، صدقي صخر، منى هلا، وغيرهم من الفنانين والفنانات.

يأتي هذا عـشاء لجـمع الـتبرعـات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحمر المصري خــلال فترة المهرجان، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً، لـيتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.

تفاصيل مهرجان "الجونة"

وينطلق مهرجان "الجونة" يوم ١٤ ديسيمبر ویقدم برنامجًا متنوعًا من الأفلام، تصل عددها إلى حوالي 90 فيلمًا، تتضمن التشكيلة سرد الروايات السينمائية، والوثائقيات، والأفلام القصيرة والطويلة المختارة من جميع أنحاء العالم بناءً على تميزها السينمائي، وذلك بوساطة فريق البرمجة الخاص بالمهرجان. 

الأفلام المعروضة في مسابقات سرد الروايات، والوثائقيات الطويلة، والأفلام القصيرة لها فرصة للفوز بجوائز تتجاوز 220,000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك، يسلط البرنامج الرسمي خارج المسابقة الضوء على الأفلام التي نالت اهتمامًا نقديًا، وحازت على جوائز مرموقة في مناطق أخرى من العالم.

مهرجان الجونة يدعم فلسطين

جدير بالذكر، أنه كان قد أقر مهرجان الجونة على إقامة دورة استثنائية لـ دعم فلسطين والقضية الفلسطينية حيث يقدم فاعلية بعنوان "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

عرض فيلم آل شنب في مهرجان الجونة

ومنذ أيام حرص عدد من نجوم الفن على حضور العرض العالمى الأول لفيلم آل شنب بالدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى إلى جانب فريق العمل.

ومن أبرز الحضور: صبا مبارك، محمد كريم، داليا شوقى، ياسمين المصرى، المخرج كريم الشناوى، محمد شاهين، التونسية سميرة مقرون، الكاتبة إنجى علاء، ريم حجاب، إضافة إلى بشرى، هيدى كرم، أحمد حاتم هشام عاشور، الممثل الصاعد يوسف وهبى، ليلى علوى، لبلبة، أسماء جلال، خالد سرحان، حسن مالك، المخرج أيتن أمين.

تابع موقع تحيا مصر علي