عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

80 % من جنود الاحتلال الإسرائيلي مهددون بقدرتهم على الإنجاب جراء الحرب على غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو منذ بداية حربها علي غزة إلي إبادة الشعب الفلسطيني؛ فهي تستهدف إصابة الأطفال والنساء في معظم ضرباتها هذا إلي جانب عمليات الاغتيال الوحشية والمجازر التي تقضي علي عائلات بأكملها وتمنع علاج من يمنحه القدر فرصة أخرى للحياة  من خلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إليهم وانقاذهم وفي حالة وصولهم تقوم القوات الإسرائيلية بقذف المستشفيات حتى تتأكد من رحيلهم.

تحيا مصر

18 ألف و800 شهيد فلسطيني

وعلي الرغم من عدم قدرة المدنيين من الشعب الفلسطيني علي مواجهة كل هذه الوحشية وعلي الرغم من رحيل ما يزيد علي 18 ألف و800 شهيد ، هذا إلي جانب المتواجدين تحت الأنقاض والمصابين بإصابات بالغة قد لا تتمكن المنظومة الصحية الفلسطينية من علاجهم إلا أن القضاء يعيد جزء من حقوق هؤلاء الشهداء ويهدد الشعب الاسرائيلي بالإنقراض بعد إصابة 80 % من الجنود الاسرائيلين بمشاكل في المسالك البولية تهدد قدرتهم علي الإنجاب؛ فإن من اعمالكم سلط عليكم.   

إصابات تهدد قدرتهم علي الإنجاب 

وذكرت قناة الغد الاخبارية، في تقرير لها أن هناك نسبة كبيرة من الجنود الإسرائيليين الذين حاربوا في قطاع غزة يعانون الآن  من مشكلات صحية في المسالك البولية تهدد قدرتهم علي الانجاب.

ونشرت الصحيفة الاسرائيلية يديعوت أحرونوت، تقريرا صحفيا مفاده أن قرابة الـ 80 % من الجنود الذين يصلون للعلاج في إسرائيل لديهم إصابات بالمسالك البولية مما يهدد الحفاظ علي الخصوبة، مشيرة إلي أنه بعد مرور أكثر من شهرين علي الحرب يتعامل النظام الصحي في إسرائيل مع معدل مرتفع بشكل خاص من إصابات المسالك البولية بين الجنود الجرحى.

وأوضحت أنه في كثير من الأحيان تكون أهمية وخطورة هذه الإصابات المرتبطة بالجهاز البولي والأنابيب والجهاز التناسلي في الضرر المستقبلي علي الوظيفة الجنسية، والذكورة والحفاظ علي الخصوبة.

وأشارت إلي أنه رغم وجود إصابات أكثر خطورة من تلك المرتبطة بالمسالك البولية، فإن الأخيرة تزعج الجنود أكثر من الإصابات التي قد تعرض حياتهم للخطر.

عملية حفظ للحيوانات المنوية

وقالت الصحيفة في تقريرها أن مستشفى أسوتا في جنوب إسرائيل، أجرت عملية حفظ للحيوانات المنوية لأحد الجنود أصيب بإصابة خطيرة في المسالك البولية تهدد قدرته علي الإنجاب.

وذكر الجيش الإسرائيلي، الاثنين الماضي، أن هناك ما يزيد علي 1831 من عناصره أصيبوا منذ بدء الحرب علي قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، من بينهم 704 منذ إندلاع المعارك البرية في 27 من الشهر ذاته.

تابع موقع تحيا مصر علي