عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي أمام أوراوا الياباني فى كأس العالم للأندية 2023

تحيا مصر

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلي أوراوا الياباني، في الرابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، على استاد الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبد الله الرياضية، في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

تحيا مصر

القنوات الناقلة

وتقام مباراة الأهلي وأوراوا ريد دياموندز في تمام الرابعة والنصف عصرا، عبر قنوات السعودية الرياضية 1 إتش دي.

تاريخ مشاركات الأهلي 

ولعب الأهلي في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، 5 مرات من قبل أعوام ( 2006، 2012، 2020، 2021، 2022).

وتمكن الأهلي من الفوز 3 مرات بالميدالية البرونزية أعوام ( 2006، 2020، 2021)، وحصد مرتين من قبل المركز الرابع عامي 2012، 2022.

ويتطلع الأهلي لغسل أحزان خروجه من نصف النهائي أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، بحصد المركز الثالث، لكنه سينتظر الفائز من مواجهة الغد بين مانشستر سيتي وأوراوا الياباني، حتى يلتقي أمام الفائز منهم في تمام الرابعة والنصف مساء الجمعة المقبل الموافق 22 من ديسمبر الجاري. 

مباراة الأهلي وفلومينينسي 

ورسخ الأهلي، عُقدته في نصف النهائي، وبالتحديد أمام الأندية البرازيلية، فخلال 6 مواجهات للأحمر أمام أندية السامبا، لم يفز الفريق سوى في مباراة وحيدة كانت في ربع النهائي أمام بالميراس بركلات الترجيح، وتعرض لخسارة خلال 5 مواجهات.

ويذكر أن خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

قدم الأهلي أداءً مميزًا خلال الشوط الأول، وكان الأفضل، حيث شكل ضغطًا كبيرًا على دفاعات فلومينينسي، ولاحت له أكثر من فرصة خطرة، ولكن لم ينجح في التسجيل خلال الـ45 دقيقة الأولى، وفي الشوط الثاني تقدم فلومينينسي بهدف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة.

فوز مانشستر سيتي على أوراوا 

وانتهت مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريد دياموندز الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بفوز بطل إنجلترا بثلاثية نظيفة، والتأهل لنهائي كأس العالم للأندية.

تابع موقع تحيا مصر علي