عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعية إسلامية توضح كيفية الوضوء اثناء وضع طلاء الأظافر

الدكتورة نادية عمارة
الدكتورة نادية عمارة

تخصص الدكتورة نادية عمارة، فقرة ضمن برنامجها قلوب عامرة، والذي يذاع علي قناة ON ، للرد علي تساؤلات جمهورها بشأن حكم الشرع في بعض الأمور الحياتية ككيفية تعامل المرأة مع طليقها، وحكم وضع طلاء الاظافر والوضوء والصلاة به، وحكم ارتداء سلسلة أو أسورة عليها كف، أو التساؤل عن حكم الشرع في بعض الامور الدينية كالسؤال الذي ورد إليها في أحد الحلقات والمتعلق بكيفية التصرف في حالة نسيان الركوع أو السجود في الصلاة وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالصلاة والصوم وغيرها من الأمور الدينية. 

تحيا مصر

أنواع طلاء الأظافر

قالت الدكتورة نادية عمارة، فيما يخص مدى شرعية الوضوء والاغتسال أثناء وضع طلاء الأظافر، إن هناك نوعين من طلاء الأظافر، أحدهما يمنع وصول الماء للأظافر ولا يسمح بدخول الهواء إليها وهذا النوع لا يمكن الوضوء والاغتسال أثناء وجوده ويجب إزالته كي يكون الوضوء والاغتسال صحيحا.

وأضافت خلال حلقة اليوم من برنامجها "قلوب عامرة"، والمذاع علي قناة ON الفضائية، أن النوع الثاني من طلاء الاظافر هو الطلاء الصحي الذي لا يضر بالأظافر ويسمح لها بالتنفس وبالتالي يسمح للماء بالوصول إلي الظفر وهذا النوع من الطلاء يسمح بالوضوء والاغتسال أثناء وضعه. 

يذكر أن برنامج قلوب عامرة، يذاع علي قناة ON ، وهو برنامج ديني يهتم بكل ما يخص المرأة في الإسلام وكذلك فقه المرأة المسلمة، والبرنامج من تقديم الداعية الإسلامية نادية عمارة.

مولد ونشأة الداعية نادية عمارة

ولدت الداعية نادية عمارة في محافظة الاسكندرية ، وتزوجت من القبطان بحري إسماعيل مطر، وأنجبت طفلين هما أحمد وسادان.

درست اللغة العربية بشعبة الدراسات الاسلامية بكلية الاداب جامعة الاسكندرية، ثم حصلت علي الماجيستير بتخصص  الدراسات الإسلامية، كما حصلت علي الماجيستير بتخصص التفسير القرآني، ثم الدكتوراه في نفس التخصص.

برامج قدمتها علي مدار مشوارها

بدأت رحلتها لنشر الدعوة الاسلامية في عام 2000، عندما قدمت أول برنامج تليفزيوني لها علي قناة art، وكان اسمه "أنوار رمضان"، ثم قدمت برنامج بعنوان "أنوار السلام".

عملت بعد ذلك في العديد من المحطات التليفزيونية من أجل نشر الدعوة الإسلامية والتيار الوسطي الديني ومن بينها قناة اقرأ وقدمت عليها برنامج "فقه النساء"، كما عملن بقناة الحياة، ومؤخرا تقدم برنامج "قلوب عامرة"، علي قناة ON

تابع موقع تحيا مصر علي