عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرّف على موعد الاجتماع الفني لمباراة الاهلي ضد أوروا الياباني

تحيا مصر

يعقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام أوروا الياباني، في العاشرة صباح اليوم الخميس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بمدينة جدة، استعدادًا لمواجهة الفريقين غدا الجمعة لتحديد الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023 والمقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

تحيا مصر

ويحضر الاجتماع الفني ممثلو الفريقين ومراقب المباراة ومراقب الحكام ومندوبي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، واللجنة المنظمة للبطولة.

ويخوض الأهلي مرانه الختامي في السادسة مساء اليوم الخميس، على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويلتقي الأهلي مع أوروا الياباني في الرابعة والنصف عصر غدٍ الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل الرياضي

تاريخ مشاركات الأهلي 

ولعب الأهلي في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، 5 مرات من قبل أعوام ( 2006، 2012، 2020، 2021، 2022).

وتمكن الأهلي من الفوز 3 مرات بالميدالية البرونزية أعوام ( 2006، 2020، 2021)، وحصد مرتين من قبل المركز الرابع عامي 2012، 2022.

ويتطلع الأهلي لغسل أحزان خروجه من نصف النهائي أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، بحصد المركز الثالث، لكنه سينتظر الفائز من مواجهة الغد بين مانشستر سيتي وأوراوا الياباني، حتى يلتقي أمام الفائز منهم في تمام الرابعة والنصف مساء الجمعة المقبل الموافق 22 من ديسمبر الجاري. 

مباراة الأهلي وفلومينينسي 

ورسخ الأهلي، عُقدته في نصف النهائي، وبالتحديد أمام الأندية البرازيلية، فخلال 6 مواجهات للأحمر أمام أندية السامبا، لم يفز الفريق سوى في مباراة وحيدة كانت في ربع النهائي أمام بالميراس بركلات الترجيح، وتعرض لخسارة خلال 5 مواجهات.

ويذكر أن خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

قدم الأهلي أداءً مميزًا خلال الشوط الأول، وكان الأفضل، حيث شكل ضغطًا كبيرًا على دفاعات فلومينينسي، ولاحت له أكثر من فرصة خطرة، ولكن لم ينجح في التسجيل خلال الـ45 دقيقة الأولى، وفي الشوط الثاني تقدم فلومينينسي بهدف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي