عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البصل بـ 26 جنيه و الطماطم بـ 7.5.. أسعار الخضروات والفواكه اليوم

أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة

أسعار الخضروات والفواكه اليوم.. قدم برنامج 8 الصبح، والمذاع علي قناة dmc   بيانا تفصيليا عن أسعار الخضروات والفواكه اليوم وفقا لـ سعر الجملة، وكذلك مواقيت الصلاة في محافظة القاهرة ،  اليوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023.

تحيا مصر

أسعار الخضروات والفواكه اليوم

البداية، من أسعار الخضروات؛ حيث سجلت الطماطم 7.5 جنية للكيلو وفقا لـ سعر الجملة، كما سجلت البطاطس 13.5 جنية للكيلو، سجل البصل 26 جنيه للكيلو، وسجل الباذنجان 3.5 جنيه للكيلو، أما الخيار فقد سجل 12 جنيه للكيلو.

وسجلت الكوسة 12 جنيه للكيلو، فيما سجلت الفاصوليا 9.5 جنيه للكيلو، وسجلت الملوخية 12 جنيه للكيلو، أما الفلفل الرومي فسجل 11 جنيه للكيلو، وسجلت البامية 45 جنيه للكيلو.

أسعار الفواكه اليوم

وفيما يتعلق بـ أسعار الفواكه؛ فقد سجل البرتقال 7.5 جنيه للكيلو وفقا لـ سعر الجملة، وسجل اليوسفي 11.5 جنيه للكيلو، وسجلت الجوافة 15 جنيه للكيلو، وسجل الكانتلوب 9 جنيه للكيلو، فيما سجلت الفراولة 21 جنيه للكيلو.

مواقيت الصلاة في محافظة القاهرة

وقدم هذا التقرير كذلك بيانا بمواقيت الصلاة في محافظة القاهرة ليوم الأثنين 18 ديسمبر وجاءت كالتالي:

يحين أذان الظهر في 11:52 بتوقيت القاهرة، فيما يحين أذان العصر في 14:40 بتوقيت القاهرة، ويحين أذان المغرب في 16:59 بتوقيت القاهرة، وأذان العشاء في 18:22 بتوقيت القاهرة.

وكانت قد تسبب إرتفاع أسعار بعض الخضروات في إثارة الجدل علي مدار الايام الماضية، والتي كان علي رأسها إرتفاع اسعار البطاطس والبصل، وهو ما دفع بوزارة الزراعة للكشف عن أسباب هذا الارتفاع وتوقيت الانخفاض؛ ففيما يتعلق بسعر البصل فقد أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة في تصريحات إعلامية، أن السبب في هذه الزيادة يرجع إلي قرب انتهاء مخزون البصل القديم، هذا إلي جانب قيام بعض التجار بتخزين البصل وحجبه عن الأسواق، وكذلك انخفاض سعر البصل خلال العامين الماضيين مما دفع بأصحاب الأراضي إلي تقليل مساحة زراعته، وكذلك زيادة صادرات مصر من البصل هذا العام.   

برنامج "8 الصبح"، هو برنامج صباحي يذاع علي قناة dmc الفضائية، ويهتم بتقديم كل ما يخص المواطن المصري من أخبار وقضايا، ويبدأ بتقديم جولة خدمية تتضمن أسعار الخضروات والفاكهة ومواقيت الصلاة واسعار الذهب والعملات ودرجات الحرارة المتوقعة، كما يهتم بتقديم نصيحة طبية من خلال عرض أحدث الدراسات في مجال الصحة هذا إلي جانب استضافة أحد الأطباء للحديث عن طرق الوقاية من الأمراض، هذا إلي جانب جولته الاخبارية.  

تابع موقع تحيا مصر علي