عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"نائب رئيس الإصلاح والتنمية" يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية

نائب رئيس حزب الإصلاح
نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

هنأ علاء عبدالنبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك لفوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية، متمنيًا له التوفيق في قيادة البلاد وتحقيق التغيير والتنمية المستدامة، وتوطين الصناعة والزراعة، لخلق مستقبل أفضل للشعب المصري. 

وفي وقت سابق، أشاد علاء عبد النبى، بالإعلام عن تبادل الأسرى بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينة في قطاع عزة، قائلًا:" خطوة أولى ايجابية بجهود مصرية وقطرية".

تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة ٤ أيام

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه  رغم تأجيل بدء تنفيذ اتفاق الهدنة لمدة ٤ أيام، فإن الدولة المصرية تستمر في جهودها، من المساعدات الإنسانية والأدوية والوقود، متابعًا:" ولكنها للأسف غير كافية للشعب الفلسطيني في غزة".

وقف إطلاق النار

وطالب عبدالنبي، بوقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن، مثمنًا جهود القيادة السياسية المصرية منذ بدء الهجوم الغاشم من قبل إسرائيل على قطاع غزة.

وتابع:" كلنا نقف خلف القيادة السياسة المصرية، في جميع قرارتها ومساعيها، لإنهاء الهجوم الإسرائيلي، ووقف اطلاق النارعلى قطاع غزة وكذلك الضفة الغربية والقدس".

وكان قد أكد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مسبقًا أن تصريحات السفارة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا عن احترام سيادة مصر، وإلتزام واشنطن بعدم تهجير الفلسطينيين هو عنوان لوضع لن يتغير.

جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية

وأشاد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بما تقوم به الدولة المصرية من جهود كبيرة، مؤكدًا أن الشعب المصرى يؤكد أهمية عدم تهجير الفلسطينيين، ووقف الحرب بشكل فورى.

مخطط التهجير للفلسطينيين إلى سيناء

 كما أشار علاء، إلى أن مخطط التهجير للفلسطينيين إلى سيناء يتعارض مع مصالحهم ومصالح المصريين، ولن يخدم عملية السلام، بل قد يشعل حرب أوسع بالمنطقة كلها.

أهمية الوقف الفوري للعمليات الحربية كهدنة إنسانية مؤقتة

وشدد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على أهمية الوقف الفوري للعمليات الحربية كهدنة إنسانية مؤقتة، وبدء التفاوض فورًا لوقف المذابح ضد المدنيين.

وكان قد قال أيضًا مسبقًا إن السيادة المصرية ليست مستباحة، مشيرًا إلى أن السلطات الإسرائيلية مسؤولة عن إيجاد ممرات إنسانية لنجدة شعب غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي