عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة بمجلس النواب بشأن تكاليف تغيير عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

محمد الجبلاوي
محمد الجبلاوي

تقدم النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء، بشأن ما وصفه بمخالفات وزارة الكهرباء فيما يتعلق بطلبات تغيير عدادات الكارت مسبقة الدفع إلى عدادات أخرى جديدة.

تحيا مصر

فرض وزارة الكهرباء أسعار وتكاليف جديدة على المواطنين

وأضاف النائب محمد الجبلاوي، في طلب الاحاطة، قائلا «وزارة الكهرباء تفرض أسعار وتكاليف جديدة على المواطنين من خلال دفع مبالغ لتغيير عدادات الكارت المسبقة الدفع إلى عدادات أخرى بكارت مع دفع مبالغ باهظة للتغيير».

مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين

وكان قد وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة أمس الاربعاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين فى مجموع مواده، وأعلن جبالى تأجيل اخذ الموافقة النهائية لجلسة قادمة. 
وينص مشروع القانون على أن تنشأ نقابة مهنية للتكنولوجيين تسمى نقابة التكنولوجيين، تكون لها شخصية اعتبارية مستقلة، مقرها الرئيسى مدينة القاهرة، ويجوز إنشاء فروع لها فى المحافظات بعد موافقة الجمعية العمومية للنقابة.
وعرف مشروع القانون النشاط التكنولوجى: كل نشاط يمارسه حملة المؤهلات التكنولوجية من الحاصلين على درجة البكالوريوس من الجامعات والكليات والمعاهد التكنولوجية، أو غيرهم من حملة المؤهلات المعادلة لها طبقاً لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات وطبقا للائحة التنفيذية للقانون.

وكان قد قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، مسبقًا أن مصر لم ولن تألوا أي جهد لدعم القضية الفلسطينية وكذلك دعم الأشقاء في قطاع غزة، في ظل العدوان المتواصل من جانب قوات الاحتلال على القطاع والذي دخل يومه الـ 72.

الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات 

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات سواء سياسيًا أوإنسانيًا، مشيدًا بما تم إعلانه اليوم عن وصول 40 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بالاضافة إلى دخول 6 شاحنات لقطاع غزة عبر معبر رفح.

مصر منذ بداية الحرب والعدوان على قطاع غزة لم تغلق مصر معبر رفح

وأشار النائب محمد الجبلاوي، إلى أن مصر منذ بداية الحرب والعدوان على قطاع غزة، ولم تغلق مصر معبر رفح من ناحية البوابة المصرية على الإطلاق، منددًا بما قام به الجانب الإسرائيلي بعرقلة إدخال المساعدات من معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي