عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد القناوي لـ تحيا مصر: استقالة الحكومة الحالية ضرورة.. ويؤكد: «عايزين الجديدة بطابع سياسي واقتصادي»

أحمد القناوي
أحمد القناوي

تقدم النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص الشكر والتقدير للحكومة الحالية، متابعًا:" احنا كحزب العدل نرى أن الحكومة الحالية قد أخفقت في حل الكثير من القضايا الاقتصادية".

تحيا مصر

اخفاق الحكومة المصرية الحالية

وأشار القناوي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الحكومة الحالية لم تستطع تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تم وضعها لـ 2030، مشيرًا إلى أهمية وجود رئيس وزراء جديدة ومجموعة اقتصادية جديدة، مع ضرورة التركيز على اطلاق القدرات المصرية في مجال الصناعة والاستثمارات، بجانب ضرورة تلبية احتياجات المواطنين.  

وطالب قناوي بحكومة ذات طابع سياسي، قادرة على إدارة الموقف وتلبية حاجة المواطن، مؤكدًا ضرورة أن يكون الوزراء من أصحاب الكفاءات والقدرات بالمجالات المختلفة.

تقييم أداء الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي

وفي نفس السياق قال النائب أيمن محسب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه من الصعب تقييم أداء الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي خاصة وأنها تولت القيادة في وقت صعب للغاية، نظرًا لمرور العالم بالعديد من الأزمات التي أثرت على كافة المحاور سواء السياسية أو الاقتصادية وغيرها. 

يصعب تقييم الحكومة في الفترة الأخيرة 

وأوضح  نائب برلمانية الوفد لـ تحيا مصر، أن خلال الفترة الماضية مر العالم بأزمات عديدة والتي من ضمنها جائحة فيروس كورونا والتي شلت اقتصاد العالم بمعنى الكلمة، مرورًا بالحرب الأوكرانية الروسية والتي أثرت على الاقتصاد الدولي وليس الدولة المصرية فحسب، لذا من الصعب تقييم أداء الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة.

التغيير مطلوب ولكن ليس بالضرورة

وعند سؤاله هل تستحق الحكومة البقاء أم يجب أن ترحل، أجاب قائلًا: التغيير مطلوب ولكن ليس بالضرورة. 

 البرلمان المصري يراقب أداء الحكومة 

وأكد النائب أيمن محسب، أن البرلمان المصري برئاسية المستشار الدكتور حنفي جبالي وجميع أعضاء المجلس يراقبون أداء الحكومة على أكمل وجه.

وعن طريق الاستبعاد الخاص بالحكومة قال صلاح فوزي:" إقالة الحكومة أيضا  ليست واردة في هذا التوقيت، خاصة أن إقالة الحكومة بحاجة إلي موافقة من مجلس النواب، مع الأخذ في الاعتبار أن الحكومة الحالية  سبق لها  التقدم بمجلس النواب ببرنامجها وحازت عل ثقة المجلس"، مشيرًا إلي أن الوضع للمحافظين مختلف  حيث أن ولايتهم تنتهي بنهاية مدة رئيس الجمهورية وهذا استحقاق قانوني ودستوري مختتما حديثه بالأمنيات  للشعب المصري ولمصر الرفعة والعزة  دوما.

تابع موقع تحيا مصر علي