عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسائل اعلام روسية تفجر مفاجأة حول وجود اوكران في صفوف الجيش الاسرائيلي

اسرائيل واوكرانيا
اسرائيل واوكرانيا

عرضت قناة الغد الاخبارية تقريرا مصورا يؤكد علي  مشاركة أوكرانيا في الحرب الإسرائيلية علي غزة، وذلك اعتمادا علي اخبارا وفيديوهات تتدوالها وسائل اعلام روسية  و فلسطينية.

تحيا مصر

جنود في الجيش الاسرائيلي يتحدثون الاوكرانية

وأشار التقرير إلي اكتشاف  عدد من جنود الجيش الاسرائيلي يتحدثون اللغة الاوكرانية ويرسمون شعارها في أماكن تواجدهم بغزة.

ونشرت وسائل الاعلام الروسية، مؤخرا، عددا من الاخبار تتحدث عن مقتل مرتزقة أوكران في صفوف الاحتلال بغزة ، كما انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لهؤلاء الجنود وهم يتحدثون اللغة الأوكرانية ويرفعون علم أوكرانيا مع علم إسرائيل. كما انتشر مقطع  فيديو اخر لجندي أوكراني داخل إحدى المدارس في غزة وهو يرسم رمز حكومة أوكرانيا ، موجها ريالة إلي والدته بالأوكرانية : " أمي أنا في غزة".

السفارة الأوكرانية في تل أبيب تدعم الاحتلال

وزادت حدة الاتهامات والشكوك بشأن مشاركة أوكرانيا للجيش الاسرائيلي في حربه علي قطاع غزة بسبب موقف حكومة وشعب أوكرانيا الداعم لإسرائيل منذ بداية الحرب، وهو ما أكدته السفارة الأوكرانية في تل أبيب والتي نشرت بيانا جاء فيه : " نحن بحاجة إلي أن نقاتلمعا أولئك الذين يعتقدون أن مشروع إيذاء المدنيين الأبرياء يجب أن نتحد ضد الإرهاب"، كما أن أوكرانيا لم تحاول تأكيد أو نفي وجود أوكران في صفوف الاحتلال الاسرائيلي.

الرئيس الأوكراني يدعم إسرائيل

ومن جانبه دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، زعماء العالم إلي إظهار التضامن والوحدة في دعم إسرائيل وإدانة الهجوم الذي نفذته حركة حماس، قائلا إن إسرائيل لها كل الحق في حماية نفسها، مضيفا : “ لتكن قيمة الحياة الإنسانية وعدم التسامح مع الإرهاب هي المبادئ التي ستوحد العالم أجمع في النهاية”.

وكانت إسرائيل قد أرسلت أطنانا من المساعدات الإنسانية إلي أوكرانيا بعد الغزو الروسي عليها في فبراير ٢٠٢٢، ونشر الجيش الأوكراني مقطعا مصورا يوم السبت الماضي ينددون خلاله بهجوم حماس ويعلنون الدعم لإسرائيل.

ويشترك كل من إسرائيل و أوكرانيا في عضوية عدد من المنظمات الدولية ومن بينها مؤسسة التنمية الدولية، والأمم المتحدة ، ومنظمة التجارة العالمية ، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية ، والمركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية ، الاتحاد الدولي للاتصالات ، البنك الدولي للإنشاء والتعمير ، مؤسسة التمويل الدولية ، وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف ، و اليونسكو.

تابع موقع تحيا مصر علي