عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأمطار.. حالة الطقس اليوم السبت

حالة الطقس
حالة الطقس

يسود، اليوم السبت، طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة على شمال الصعيد، وعلى جنوب الصعيد، وذلك وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

طقس بارد اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس بارد على شمال البلاد، والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد.  

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة  نهارا على سيناء، بارد ليلا.

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب  الصعيد.

نشاط للرياح

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية علي معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تزيد الإحساس ببرودة الطقس مع تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية تكون متوسطة الشدة.

وتابعت : تسود أجواء باردة نسبيا بسبب نشاط الرياح ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة  20 درجة والصغري 14 درجة لتكون الأجواء باردة ليلا.

الطقس اليوم

كما يشهد اليوم  نشاط رياح يزيد من الاحساس ببرودة الطقس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة.


متوقع أيضا اليوم أمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث (50% تقريبا). اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 50:40) كم (س) وارتفاع الموج من (3.5:2 متر)، والبحر الأحمر معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت  : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 13.

تابع موقع تحيا مصر علي