عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف دخل الشحات التاريخ من أوسع أبوابه مع الأهلي في المونديال؟

تحيا مصر

أُسدل ااستار على النسخة رقم 20 من بطولة كأس العالم للأندية، وتُوج فريق مانشستر سيتي بتلك النسخة، وحل فريق فلومينينسي البرازيلي وصيفًا، بينما جاء النادي الأهلي في المركز الثالث، وحصد الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخ مشاركته.

تتويج الأهلي بالبرونزية 

وقدم لاعبو الأهلي، مستويات مميزة في تلك النسخة من البطولة، حيث سجلوا 7 أهداف بواقع 3 في شباك اتحاد جدة في ربع النهائي، و 4 أهداف في مرمى أوراوا الياباني في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، بينما استقبلت شباكهم 4 أهداف.

ويعد حسين الشحات، واحد ممن سطر اسمه بحروف من ذهب، في بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره أكثر لاعب شارك في تلك البطولة.

الشحات لعب 15 مبارلة، بواقع 4 مباريات مع فريق العين الإماراتي، و 11 مباراة مع النادي الأهلي.

كما أن الشحات من ضمن أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في المونديال، حيث سجل 4 أهداف، بواقع 3 أهداف مع الأهلي، وهدف مع فريق العين، ويفصله فقط هدفين لمعادلة رقم كريستيانو رونالدو، كونه أكثر لاعب سجل أهداف في المونديال برصيد 6 أهداف.

وسجل الشحات، هدفًا في تلك النسخة، كان في شباك فريق اتحاد جدة في مباراة ربع النهائي، والتي انتهت لصالح الأهلي بثلاثية نظيفة.

كأس السوبر المصري

وستكون هناك مواجهة آخرى بين بيراميدز وفيوتشر في نصف نهائي كأس السوبر المصري الآخر في نصف اليوم.

الأهلي

78 لاعبًا في الأهلي شاركوا في مونديال الأندية.. والشحات يتصدر القائمة

يتصدر حسين الشحات قائمة لاعبي الأهلي والعالم الأكثر لعبًا للمباريات في البطولة برصيد 15 مباراة منها 4 مباريات مع العين الإماراتي، يليه محمد هاني وطاهر محمد طاهر برصيد 13 مباراة لكل منهما.

78 لاعبًا في الأهلي شاركوا في مونديال الأندية

ويأتي علي معلول برصيد 12 مباراة، ثم وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور وأليو ديانج وعمرو السولية برصيد 11 مباراة، ثم محمد الشناوي برصيد 10 مباريات، ثم عماد متعب وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وياسر إبراهيم ورامي ربيعة بـ9 مباريات لكل منهم، ومعهم بيرسي تاو برصيد 9 مباريات منها 3 مع صن داونز الجنوب إفريقي، ثم وليد سليمان ومحمد شريف ومحمد عبد المنعم 8 مباريات لكل منهم.

موعد مباراة الأهلي القادمة

وكل من شادي محمد وأحمد فتحي وأحمد عبد القادر ومحمود كهربا 7 مباريات لكل منهم، ومحمد بركات وأمادو فلافيو بـ6 مباريات لكل منهما، وشارك 7 لاعبين في 5 مباريات، و5 لاعبين في 4 مباريات، و15 لاعبًا في 3 مباريات، و10 لاعبين في مباراتين، و16 لاعبًا في مباراة واحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي