عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أقنع سيدات الريف المصري بالمشاركة.. عمرو عزت يشيد بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي بالانتخابات الرئاسية 2024

عمرو عزت
عمرو عزت

قال النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، إن كل مشاهدات غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أثناء سير العملية الانتخابية كانت كلها ايجابية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وجميع فئاتها شاركت بالعملية الانتخابية، لتفعيل دور المشاركة بالعملية الانتخابية.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية وشكل المنافسة في ظل التعددية 

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر حول الانتخابات الرئاسية وشكل المنافسة في ظل التعددية والمدارس الحزبية التي مثلها أصحابها في السباق الرئاسي، ودلالات المشاركة الواسعة التي شهدتها الانتخابات الرئاسية، ومستقبل الحياة السياسية والحزبية، بعد الانتخابات الرئاسية، في ظل المناخ الذيث جرت فيه.

عمرو عزت: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ليست بحزب سياسي

وأشار عزت، إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ليست بحزب سياسي ولكنها منصة سياسية جمعت كل الأفكار السياسية، مشيرًا إلى أن هناك فئة بالتنسيقية يرشحوا كانوا يؤيدوا الرئيس السيسي وأخري كانت تؤيد عبد السند يمامة وغيرها ترشح المرشحين الأخرين، وبالتالي فقد خرج من التنسيقية ممن يعبروا عنها ومؤيدين للمرشحين الأربعة.

هدف تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأضاف عزت، أن كل هدف التنسيقية، هو أمن وسلامة الدولة المصرية، وتشجيع كل فئات الشعب المصري للمشاركة في العملية الانتخابية،  وهو ما يوضح الديمقراطية التي نادى بها الرئيس السيسي خلال الجمهورية الجديدة.

واستكمل:" تجربة تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين بمثابة تجربة رائدة في تاريخ العمل السياسي المصري، فهذا الكيان يضم 26 تيار مختلف في الايدلوجيات والتوجهات السياسية ويتفقوا جميعًا على مصلحة الدولة المصرية، هو أمر لم يحدث مسبقًا في تاريخ الدولة المصرية الوطنية.

نائب التنسيقية “عمرو عزت” يتقدم بخالص التحية لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأردف، أن ما حدث في الانتخابات الرئاسية 2024، لابد أن يكتب عنه كتب في التاريخ، فهناك العديد من التيارات والكيانات السياسية والجمعيات التنموية، متقدمًا بخالص التحية للتحالف الوطني للعمل الأهلي الذي كان له باع كبير جدًا داخل العملية الانتخابية لاسيما في الريف المصري واقنعوا السيدات بالمشاركة في العملية الانتخابية لاول مرة.

تابع موقع تحيا مصر علي